الحلبوسي لنظيرته البحرينية : ما حدث لسفارتكم في بغداد لن يمر دون عقاب

اكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الجمعة، ان الاعتداء على البعثات الدبلوماسية في العراق خط احمر، مضيفا ان ما حدث للسفارة البحرينية في بغداد لن يمر دون عقاب.

وذكر المكتب الإعلامي للحلبوسي في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه، ان "رئيس مجلس النواب اجرى اتصالا هاتفيا مع رئيسة مجلس النواب لمملكة البحرين فوزية عبد الله زينل".

وتابع الحلبوسي خلال الاتصال إن "حق التظاهر مشروع في كل الأنظمة الديمقراطية، لكن الاعتداء على البعثات الدبلوماسية ومنشآتها وسلامة أمنها بالنسبة إلى العراق خط أحمر، ولا يمكن السماح بالمساس به مطلقا"، موضحا أن "هناك استهجانا رسميا وشعبيا لمثل هذه الممارسات الخارجة عن القانون، التي تهدد البعثات الدبلوماسية وأمنها وسلامة العاملين فيها".

وأضاف أن "مثل هذه الأعمال الخارجة عن القانون نأمل أن لا تؤثر على علاقات العراق مع الدول العربية بشكل عام، ومملكة البحرين بشكل خاص، ولا سيما بعد تحقيق العراق خطوات كبيرة بانفتاحه على محيطه العربي والإقليمي"، مؤكدا "استمرارَ مجلس النواب بمساعيه الحثيثة في تعزيز العلاقات مع البرلمانات العربية والآسيوية والدولية بما يخدم الشعوب".

كما أكد رئيس مجلس النواب أن "الحكومة العراقية اتخدت كل الإجراءات الحازمة والفورية باعتقال المتسببين؛ لإحالتهم إلى القضاء، وتوفير الحماية اللازمة لمبنى السفارة، وأنها لن تتهاون مع مثل هذه الاعتداءات".

 

Facebook Comments

Comments are closed.