صالح لوفد مجلس الامن الدولي: العراق حريص على المساهمة بترسيخ الاستقرار في المنطقة

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، السبت، ان العراق حريص على إدامة التواصل والمشاورات مع مجلس الامن الدولي لتعزيز السلم والامن في المنطقة.

واشار صالح بحسب بيان لمكتبه تلقت (بونا نيوز) نسخة منه، خلال استقباله اليوم، في قصر السلام ببغداد، الرئيس الدوري لمجلس الامن الدولي منصور العتبي وعدداً من اعضاء مجلس الامن، الى ان "العراق يسعى لممارسة دوره على الصعيدين الاقليمي والدولي، والمساهمة في الجهود البناءة لترسيخ الاستقرار، ورغبته الجادة في تسوية المسائل الدولية بالطرق السياسية عبر تشجيع الحوار بين الاطراف كافة، مشدداً على اهمية الحفاظ على سيادة العراق وسلامة أمنه ووحدته ازاء التحديات والازمات التي تشهدها الساحة الاقليمية".

وشدد صالح على ان "العراقيين انتصروا على الارهاب وحرروا مدنهم وامامهم مهام كبيرة لغرض للحفاظ وحدته وتحقيق ازدهاره، وهذا لن يتحقق دون مساندة وعون المنظمات الاممية والدولية والاشقاء والاصدقاء".

بدوره، عبر الرئيس الدوري لمجلس الامن عن "دعمه والمنظمة الدولية للشعب العراقي وحكومته وسيادته، مشيداً بالسياسية المتوازنة التي ينتهجها العراق والحرص على الالتزام بمقررات مجلس الامن مما يدلل على صحة مساره السياسي وانفتاحه على المحيط الإقليمي والدولي".

واستعرضرئيس الجمهورية بحسب البيان مع الوفد، ايضا آخر مستجدات وتطورات الاوضاع السياسية على الصعيدين الاقليمي والدولي وازمات المنطقة، وضرورة العمل المشترك لانهاء الازمات والتوترات.

Facebook Comments

Comments are closed.