العمل توجه بشمول الشهادات العليا بقانون الضمان الاجتماعي

كشفت النائبة في البرلمان العراقي، هدى سجاد، موافقة وزير العمل والشؤون الاجتماعية عبد الزمان على شمول حملة الشهادات العليا بقانون الضمان الاجتماعي وتثبيتهم بالجامعات.

وقالت النائبة في بيان تلقته "بونا نيوز"، إنها التقت بوزير العمل والشؤون الاجتماعية باسم عبد الزمان وبحثت معه جملة من المواضيع المهمة، وخلص اللقاء لنتائج مهمة.

وأوضحت النائبة انها "ناقشت مع الوزير حملة الشهادات في وزارة التعليم العالي وشمولهم بقانون وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وإبرام عقود عمل معهم من اجل تثبيتهم بصورة عقود دائمة في جميع الجامعات، حيث رافقها خلال اللقاء مجموعة من ممثلي حملة الشهادات العليا".

الى ذلك، كشفت النائبة هدى سجاد "شمول جرحى الحشد الشعبي والذين تزيد نسبة الإعاقة لديهم على ٧٥٪؜ ومن يرعاهم برواتب المعين المتفرغ حيث سيتم شمولهم خلال الفترة القادمة حسب الموافقة التي استحصلت من السيد الوزير".

وتابعت السيدة النائبة إيضاح مخرجات الاجتماع: اكدنا على الاهتمام  بالمحافظات الأشد فقراً وبالأخص محافظة الديوانية وزيادة شمولها بما ينسجم مع معدل الفقر في محافظة الديوانية وان يكون الإقراض من صندوق الإقراض ليس على معدل السكاني للمحافظات ،  وقد استحصلنا موافقة بذلك.

واشارت النائبة هدى سجاد الى أن "وزارة العمل والشؤون الاجتماعية قامت بانشاء مشروع مهم في محافظة الديوانية خاص بصناعة الأطراف الصناعية لخدمة المعاقين وجرحى الحشد الشعبي"./

Facebook Comments

Comments are closed.