هيئة الحج تنفي ما نشرته مواقع اخبارية بشأن ذهاب 100 نائب الى الحج

نفت الهيئة العليا للحج والعمرة، ما نشرته وكالة "السومرية نيوز"، اليوم الثلاثاء، نقلا عن صحيفة خليجية لم تذكر اسمها او عدد إصدارها، بخصوص ذهاب 100 برلماني الى الحج او وجود نسب للأحزاب ضمن حصة الحج.

وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة حسن فهد الكناني، في بيان تلقت (بونا نيوز) نسخة منه، ان "الهيئة تجدد نفيها القاطع بمنح مقاعد لسياسيين ومسؤولين ونواب هذا العام او الأعوام السابقة منذ عام 2015"، مؤكدا ان" حصة العراق من الحجاج يتم توزيعها بشكل حصري على الفائزين بقرعة الحج، وان الزيادة التي حصل عليها العراق هذا العام وزعت على المواطنين الفائزين بالقرعة من خلال مكاتبها في بغداد والمحافظات ".

وأشار الكناني الى ان" الهيئة تجدد التزامها السابق بعدم منح اية موافقة خاصة لاي سياسي او مسؤول او برلماني او منح حصة لأية جهة سياسية او حزبية على الإطلاق"، موضحا "بعض النواب والمسؤولين يذهبون الى الديار المقدسة من خلال حصولهم على مقاعد خاصة من السفارة السعودية مباشرة خارج حصة الهيئة وهو ما يسمى بـ"فيز المجاملة".

ودعا الكناني، وسائل الاعلام كافة الى "التأكد من مصادرها قبل نشر معلومات خاطئة تربك الرأي العام وتقلل من مصداقيتها لدى القارئ، علما ان للسومرية موفدا يرافق بعثة الحج العراقية في كل الأعوام السابقة وبإمكانها التأكد من مراسلها قبل نشر معلومات مغلوطة".

Facebook Comments

Comments are closed.