الطاقة النيابية تطالب وزارة النفط بكتب رسمية تتعلق بحقل عكاز الغازي

عقدت لجنة النفط والطاقة النيابية، اليوم الاثنين، اجتماعا برئاسة النائب هيبت الحلبوسي وبحضور اعضاء اللجنة لمناقشة عدد من القضايا المهمة.

وبحسب بيان صادر عن اللجنة، تلقت كالة أنباء ىالرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه" انها ناقشت اجوبة وزير النفط خلال استضافته في المجلس بتاريخ ٢٢/٥/٢٠١٩، وأجوبة وزارة النفط بخصوص شركة كوكاز الكورية المشغل الرسمي لحقل عكاز الغازي التي وردت الى اللجنة بتاريخ ١٧/٦/٢٠١٩ ، واجوبة مفتش عام الوزارة ومكتب التصاريح الامنية بخصوص شركة بتروفاك ، اضافة لمناقشة اجوبة وزير الكهرباء الخاصة باستضافته في مجلس النواب بتاريخ ٢٠/٥/٢٠١٩".
واضاف انه" جرى خلال الاجتماع بحث نتائج الزيارة التي قامت بها اللجنة الى البصرة وتفقد الشركات النفطية والغازية ومحطات الكهرباء في المحافظة".
واشار البيان انه" تم الإنفاق على مفاتحة وزارة النفط لتزويد اللجنة بإجابات وافية وتفصيلية بشكل تحريري ورسمي من اجل الاطلاع على الملاحظات التي قدمها السادة اعضاء اللجنة بشأن اداء دوائر الوزارة والشركات النفطية وموقف المسؤولين في الوزارة من هذه القضايا والملاحظات التي تم طرحها خلال الاجتماع".
وتابع" كما ناقشت اللجنة الكتب الواردة من لجنة العلاقات الخارجية بخصوص ترشيح اعضاء اللجنة للجان الصداقة الدولية المشتركة".

Facebook Comments

Comments are closed.