انهاء تكليف عميد كلية النسور الجامعة ومعاونه

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إنهاء تكليف عميد كلية النسور الجامعة ومعاونه ، مؤكدة انها أنذرت الكلية لمخالفتها الضوابط الصادرة من جهاز الإشراف والتقويم العلمي الخاص باللجان الامتحانية وعدم مراعاتها إجراءات سير الامتحانات العامة.

ونقلت الوزارة في بيان، تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه عن دائرة التعليم الجامعي الاهلي القول، إن" وزير التعليم قصي السهيل، صادق على توصيات اللجنة التحقيقية والتي تضمنت توجيه إنذار الى كلية النسور الجامعة، استنادا الى الفقرة اولا من المادة ٣٨ من قانون التعليم الاهلي رقم ٢٥ لسنة ٢٠١٦ لمخالفتها الضوابط الصادرة من جهاز الإشراف والتقويم العلمي الخاص باللجان الامتحانية وعدم مراعاتها الإجراءات اللازمة لسير الامتحانات العامة".
واضاف" حيث تقرر إنهاء تكليف (عبد جواد كاظم العامري) من منصب عميد الكلية لتقصيره باداء واجباته وتكليف الجهة المؤسسة لترشيح ثلاث اساتذة لاختيار احدهم عميدا للكلية، كما اوصت اللجنة التحقيقية بإنهاء تكليف {عبد الرضا جواد جاسم} من منصبه كمعاون عميد الكلية لعدم ممارسة دوره في مراقبة سير الامتحانات العامة ،اضافة الى إنهاء تكليف (عادل حسين سبع) من منصبه كرئيس قسم القانون في الكلية لعدم انطباق احكام البند {أ} من الفقرة ثانيا من قانون التعليم الاهلي رقم ٢٥ لسنة ٢٠١٦ كون لقبه العلمي مدرس ،فضلا عن عدم أخده الاحتياطات اللازمة لسير الامتحانات التنافسية بالشكل المطلوب".
وأوضحت دائرة التعليم الجامعي الاهلي ان" اللجنة التحقيقية قررت احالة التوجيه. الخاص بحرمان {محمد كاظم عباس} التدريسي في قسم القانون بالكلية من التدريس في الكلية لمدة خمس سنوات الى مجلس التعليم العالي الاهلي بعد مصادقة وزير التعليم العالي استنادا الى نص المادة ٣٩ من قانون التعليم الاهلي رقم ٢٥ لسنة ٢٠١٦ لارتكابه أعمالاً تتنافى مع القيم العلمية والتربوية و اعادة الامتحان الخاص بمادة القانون الدولي الخاص لطلبة قسم القانون وحسبما جاء بالمقترح المقدم من قبل اللجنة المركزية الخاص بتصحيح الدفاتر الامتحانية".
واشارت كما ان" اللجنة التحقيقية ألزمت الكلية بمراعاة العمل بالضوابط والاعمامات الصادرة من جهاز الإشراف والتقويم العلمي المتعلقة باللجان الامتحانية واجراءات سيرها".

طبع الصفحة PDF

Facebook Comments

Comments are closed.