اتحاد الكرة يحدد لوائح ومواعيد انطلاق وختام الدوري الممتاز للموسم المقبل

حددت لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي لكرة القدم، الثلاثاء؟، لوائح وشروط ومواعيد منافسات الدوري العراقي الممتاز للموسم المقبل.

وقال نائب رئيس اللجنة يحيى كريم في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه، ان "الدوري العراقي الممتاز للموسم المقبل سينطلق في الـ15 من شهر أيلول المقبل بنظام الدوري العام بمشاركة ٢٠ فريقاً"، مبيناً ان "نهاية الدوري ستكون في الـ25 من شهر أيار من العام المقبل، وسيكون نظام الدوري بهبوط فريقين الى دوري الدرجة الاولى وصعود فريقين".
وشدد كريم على "عدم تأجيل أية مباراة للأندية باستثناء المباريات في أيام الفيفا دي وبخلاف ذلك يعتبر الفريق خاسرا ٣-٠ في حالة عدم حضور المباراة او منع اللاعبين من الالتحاق بصفوف المنتخب".
وأوضح كريم أن "البطولات التي لن يسمح بتأجيل المباريات فيها، هي {بطولات كاس الخليج / بطولات غرب اسيا/ بطولات الصداقة / بطولات المنتخبات الأولمبية الرسمية والودية / بطولات الشباب / كل بطولة لا تندرج ضمن أيام الفيفا دي}".
وتابع ان "انطلاق بطولة الكاس سيكون في العاشر من شهر أيلول المقبل بمشاركة اندية الدرجة الأولى بدورها الاول".
وبين كريم انه "يحق لكل نادي تسجيل ٤٥ لاعبا في الكشوفات المقدمة الـى لجنة المسابقات، كما يحق لكل نادي تسجيل ٤ لاعبين محترفين مع السماح بمشاركتهم بشكل جماعي في المباراة".
وأشار عضو اتحاد الكرة الى "إلغاء الكتاب السابق الخاص بتحديد مبالغ عقود اللاعبين والفترة الزمنية ويترك الأمر للنادي واللاعب بتحديد المبلغ والفترة"، موضحاً ان "فترة الانتقالات الصيفية ستبدأ اعتبارا من ١-٨ ولغاية ٢٠-٩".
وختم بالقول انه "سيتم توزيع اللوائح للموسم ٢٠١٩-٢٠٢٠ على الأندية الأسبوع المقبل بكتب رسمية".

Facebook Comments

Comments are closed.