نائب يؤكد ضرورة حل الخلافات بين بغداد واربيل "حلا سياسيا مشتركا"

أكد النائب عن تحالف البناء آراس حبيب، اليوم الجمعة، على "ضروة" حل الخلافات بين بغداد وأربيل "حلا سياسيا مشتركا"، فيما دعا إلى اتخاذ "خطوات عملية" لإنهاء هذا الملف.

وقال حبيب في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إن "بالرغم من إستمرار الجدل بين بغداد وأربيل بشأن صادرات النفط وعدم تسليم موارده الى الخزينة المركزية لكنها لم تتحول الى أزمة سياسية على غرار ما كان يحصل سابقاً"، مشيرا إلى أن "بغداد تعلن بوضوح موقفها الرافض لبقاء الحال على ماهو عليه، وأربيل تؤكد سواء على لسان رئيس الإقليم نيجيرفان البارزاني أو رئيس الحكومة مسرور البارزاني عزمها على إيجاد حل مرضي للطرفين".

وأضاف ، ان "الأهم من وجهة نظري وجود القناعة، أن الحل سياسي مشترك وهو تطور مهم ينبغي البناء عليه شريطة أن يرتبط ذلك بخطوات عملية تنهي هذا الملف وتسحب البساط من تحت أقدام من لايريد حلاً".

وكان النائب عن كتلة صادقون في البرلمان عدي عواد، قد عد الخميس (11 تموز 2019)، السكوت عن "سرقة النفط من قبل اقليم كردستان خيانة"، فيما طالب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بفرض القانون على الجميع "حتى وان تطلب ذلك استخدام القوة واستعادة النفط المهرب وضمه لميزانية الدولة".

Facebook Comments

Comments are closed.