السامرائي يدعو للإسراع بتنفيذ قانون "سامراء عاصمة الحضارة الاسلامية"

أكد رئيس لجنة "سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية" النيابية مثنى عبد الصمد السامرائي، الاثنين، على ضرورة الإسراع بتنفيذ متطلبات اللجنة، فيما أشار إلى تخصيص مبالغ جيدة للوفاء بمتطلبات تنفيذ القانون.

وذكر مكتب السامرائي في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز/ نسخة منه، ان "اللجنة النيابية المشرفة على تنفيذ قانون (سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية) عقدت اجتماعاً مشتركاً مع رئيس وأعضاء اللجنة التحضيرية لتنفيذ القانون اليوم، في مبنى رئاسة جامعة سامراء ، حيث تمت مناقشة الإجراءات الواحبة لتنفيذ متطلبات القانون".

وأوضح السامرائي خلال الاجتماع أنه "من الضروري بمكان الإسراع بتنفيذ متطلبات القانون المتعلق ب‍سامراء وإنجاز المشاريع التي تخدم المدينة وأهلها وزوارها وبما ينسجم مع مكانتها الدينية والحضارية، ويعكس تاريخها العظيم ويتناسب مع احتضانها للإمامين العسكريين (عليهما السلام) وللعديد من المعالم التاريخية".

ودعا ، اللجنتين النيابية والتحضيرية إلى "ضرورة تكثيف الاجتماعات ووضع خطة عمل على عدة مراحل لتنفيذ المشاريع المطلوبة وفقاً للأولويات التي يتم الاتفاق عليها، وبسقوف زمنية معروفة وضمن إجراءات شفافة تضمن نزاهة وكفاءة التنفيذ"، مشيراً إلى أن "اللجنة المالية النيابية تمكنت من تخصيص مبالغ جيدة للوفاء بمتطلبات تنفيذ القانون".

Facebook Comments

Comments are closed.