كتلة نيابية تدعو الى عقد جلسة طارئة للبرلمان لبحث اسباب نسب النجاح المتدنية

دعا النائب عن كتلة الحكمة ستار الجابري ، اليوم الجمعة ، الى عقد جلسة طارئة في مجلس النواب لاستضافة وزير التربية وكالة والمدراء العامون في تربية المحافظات لبحث اسباب تدني نسبة النجاح في الامتحانات.

وقال مكتب الجابري في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه اليوم ، ان "نسبة النجاح القليلة تؤشر لوجود مشكلة في التعليم وعلى المسؤولين عن قطاع التربية ايضاح الاسباب الحقيقية لتدني نسبة النجاح لايجاد الحلول السريعة لها"، داعيا في الوقت نفسه الى اقالة المدراء العامون في مديريات تربية المحافظات الذين حصلوا على نسبة اقل من ٣٠% وافساح المجال لادارة جديدة تنهض بمستوى التعليم في المحافظات".

ولفت الجابري الى ان "عدم الاتفاق على اختيار وزير مناسب وكفوء بسبب المحاصصة والمناكفات السياسية القى بضلاله على مسيرة التعليم بعدم متابعة مديريات التربية وبالتالي تدني مستوى النجاح محملا القائمين على التربية المسؤولية الاكبر لعدم اتخاذهم خطوات سريعة لمعالجة اسباب التراجع في المسيرة التعليمية".

وشدد انه "خلال عمله الرقابي شخص عدد من الاسباب والمشاكل التي اهمها انتشار التعليم الاهلي والدروس الخصوصية وقلة الابنية المدرسية وازمة الدوام الثلاثي و صعوبة المناهج الدراسية وعدم توفير بيئة دراسية صالحة فضلا عن الافراط بالالعاب الالكترونية وغياب المتابعة كلها اسباب ادت للوصول لهذه النتيجة غير المقبولة والتي تجعل مسيرة التعليم تمر بمنعطف خطير قد تؤدي الى ما لا يحمد عقباه".

وكان ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء المقدسة، الشيخ عبد المهدي الكربلائي، حذر في خطبة الجمعة التي ألقاها من داخل الصحن الحسيني الشريف "من خطورة تدني مستوى النجاح بين الطلبة في العراق .

Facebook Comments

Comments are closed.