ضبط زرع قيود وهمية واصدار جوازات وهويات لـ 11 قطرياً في أحوال الأعظمية

 تمكن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية وبعد متابعات وتحقيقات استمرت لمدة اسبوع كامل من ضبط شخصين أحدهما قطري الجنسية والآخر عراقي متورطين بزرع قيود وهمية لـ 11 مواطناً قطرياً في السجل الأساس لدائرة أحوال الأعظمية.

وذكر المكتب في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه اليوم انهم" متورطين باصدار جوازات سفر عراقية وبطاقات موحدة بوثائق ومستمسكات مزورة بالتواطؤ مع ضباط وموظفين في مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة وبمساعدة أحد الأشخاص من سكنة محافظة كربلاء المقدسة.
واضاف ان "العمليةتمت وفق معلومات مؤكدة من مصادر المفتشية الخاصة والتي أفادت بتورط ضباط وموظفين في دائرة أحوال الأعظمية بعمليات زرع لقيود وهمية واصدار بطاقات موحدة وجوازات سفر لأشخاص غير عراقيين لقاء مبالغ مالية كبيرة.
وباشراف على عملية التحقق والتحري عن المعلومات التي نفذتها مديرية التحري والتحقق التابعة لمفتشية الداخلية بالتنسيق مع مكتبي المفتشية في محافظتي النجف الأشرف وكربلاء المقدسة، والتي اسفرت عن القاء القبض وفق أوامر قضائية من قاضيي تحقيق محكمتي النجف الأشرف والرصافة ببغداد على الشخص القطري في محافظة النجف، والذي اعترف بدوره على أحد الأشخاص من سكنة محافظة كربلاء بإنه هو من ساعده على زرع القيود واصدار البطاقات الموحدة من دائرة أحوال الأعظمية ببغداد والجوازات من دائرة جوازات محافظة البصرة".
وتابع انه "تم تدوين أقوال واعترافات المتهمين وتصديقها قضائياً وعرضهما أمام أنظار قاضي تحقيق الرصافة الذي قرر توقيفهما وفق المادة 289 من ق ع ع. ولا زالت التحقيقات مستمرة بالقضية لمعرفة المتورطين معهما بالجريمة بغية اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم".

Facebook Comments

Comments are closed.