حركة اهل الحق تصدر بيانا بخصوص ذكرى جريمة سنجار وتطالب بمحاكمة المتورطين بهذه الفاجعة

صدرت حركة عصائب اهل الحق، السبت، بياناً بخصوص الذكرى السنوية الخامسة لجريمة سنجار، مطالبة بمحاكمة عاجلة لكل المتورطين بهذه الفاجعة.

وقالت الحركة في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، " تمر علينا اليوم الذكرى الخامسة لفاجعة سنجار، الفاجعة التي استباح فيها تنظيم داعش الارهابي هذه المدينة العزيزة على قلوبنا وارتكب ابشع الجرائم بحق اهلها من اخوتنا الايزيدين".

وتابع "ونحن اذ نستذكر هذه الجريمة التي يندى لها جبين الانسانية على يد تنظيم داعش الارهابي بعد استباحته الارض والعرض وارتكابه مجازر دموية بحق ابناء سنجار، نؤكد ان العراق وبعد تخلصه من هذه الزمر الارهابية بفضل سواعد ابنائه ودمائهم الزكية انه لا مكان بعد اليوم للمتخاذلين ممن ارتكبوا هذه الجرائم وساعدوا عليها".

وطالبت بـ"القصاص من هؤلاء المجرمين وفق القوانين والأعراف الدولية، كما تقدم التعازي لاخواننا الايزيدين بهذه الفاجعة التي طالت العشرات منهم".

ودعت الى "تاهيل ودعم الناجيات من اخواتنا الأيزيديات"، كما طالبت الحكومة بحل "مشاكل مدينة سنجار واعادة اهلها إلى منازلهم واعمار البنی التحتية للمدينة".

ومضت بالقول ان "الجرائم التي ارتكبتها الجماعات الظلامية في مدينة سنجار من قتل الشيوخ والاطفال وسبي النساء وبيعهن في سوق النخاسة ماهي الا شواهد واضحة على ضحالة هذا التنظيم الارهابي ووحشيته، وعلى المجتمع الدولى الوقوف مع الشعب العراقي للمطالبة بحقوقه والتحقيق بالمجازر التي ارتكبها هذا التنظيم الارهابي في جميع مدن العراق بعد ان دمر المراقد والمساجد والأضرحة ونهب الاثار ودمر مدن بكاملها".

وأضافت "ولا ننسی مجزرة سبايكر، وحصار الزمر الظلامية لناحية امرلي، والجرائم التي ارتكبها بحق اخواننا التركمان، ومجزرة سجن بادوش شواهد كلها تدل على ضحالة وشراسة تنظيم داعش الإرهابي".

 

Facebook Comments

Comments are closed.