وزير الزراعة: الاستمرار بمنع استيراد 18 مادة لوفرة المنتج المحلي

أكد وزير الزراعة صالح الحسني، اليوم الثلاثاء، استمرار منع استيراد عدد من المحاصيل النباتية والمنتجات الحيوانية وبواقع (15) محصولاً نباتياً و(3) منتجات حيوانية، لوفرتها في الأسواق المحلية ودعما للمنتج المحلي والاقتصاد الوطني.
وقال الحسني في بيان  تلقته وكالة بونا نيوز إن "استمرار هذا القرار يأتي حفاظا على المنتج المحلي ولتشجيع الفلاحين والمزارعين ومربي الثروة الحيوانية على مواصلة الإنتاج، فضلا عن تشغيل الأيدي العاملة وتفعيل دور القطاع الخاص في زيادة الاستثمار وإنشاء المشاريع الاستثمارية الزراعية لدعم الاقتصاد الوطني للبلد".
وأضاف أن "قائمة المحاصيل الممنوعة من الاستيراد حاليا تشمل (الطماطة، الخيار، الباذنجان، اللهانة، القرنابيط، الجزر، النبق، الذرة الصفراء، الخس، الثوم الطازج، الشجر، الرقي، البطيخ، الفلفل والتمر) فضلا عن (بيض المائدة، الدجاج، والأسماك)".
وأشار إلى أن "المنتجات الزراعية المستوردة والموجودة في الأسواق المحلية تدخل عن طريق التهريب وبطرق غير قانونية من خلال المنافذ الحدودية وخارج موافقات الاستيراد التي تمنحها وزارة الزراعة".
وشدد على "استمرار التواصل مع هيئة المنافذ الحدودية والجهات الأمنية لمنع دخول المواد والمنتجات الزراعية الممنوعة من الاستيراد"، موضحا أن "قرار فتح الاستيراد يتوقف على توازن السوق وحسب الحاجة المحلية إضافة إلى اعتماد الروزنامة الزراعية الموضوعة من قبل وزارة الزراعة".

Facebook Comments

Comments are closed.