التربية تدقق الدفتر الامتحاني للطالبتين ام البنين وزهراء من ذي قار

دققت وزارة التربية، الدفاتر الامتحانية للطالبتين  ام البنين يوسف وزهراء فاضل عودة من تربية ذي قار، من اجل كشف الحقائق امام الاعلام من خلال الاعتماد على نتائج التدقيق.

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام بالوزارة في بيان تلقت (بونا نيوز) نسخة منه، ان الوزارة غير عاجزة على كشف الحقائق امام الجميع من اجل الوصول الى ما توجهه بعض المؤسسات والطلبة من اتهامات ضد عمل الوزارة .

وقالت عضو لجنة التربية البرلمانية النائبة منى العميري انه سيتم التحري ضد اي جهة او شخص يتهم الوزارة بتغيير الدفاتر الامتحانيه لشخص ما من اجل كشف الحقيقة اما العلن ، بهدف تحقيق الشفافية في مسار العملية التربوية ، وان مجلس النواب جهة داعمة ومساندة للجهات المسؤولة عن حماية مستقبل الطلبة في الوقت نفسه سيكون هناك اجراءات قانونية بحق اي جهة مقصرة سواء كان الطالب او الوزارة .

واضافت العميري انه لغاية الان لم يظهر اي اخفاق في عمل الوزارة .

من جانبه، اكد رئيس لجنة التربية النيابية قصي الياسري انه هناك تضخيم في تداول الاخبار قبل الوصول للحقائق وانه يجب التأكد من اي قضية تذكر لتحقيق الشفافية في عرضها امام العلن .
وافاد ان كشف هذه الحالات من خلال وسائل التواصل الاجتماعي للاطلاع على مدى مصداقية الجهة المتهمة بالموضوع ، حيث انه تم الاطلاع على اجوبة الطلبة واتضح انها غير صحيحة او خالية من الاجابة وسيتم التأكد من ذلك قانونيا ليأخذ كل ذي حق حقه .

الى ذلك بين مدير مركز فحص الدراسة الاعدادية الفرع العلمي عبد الامير لعيبي حسن ان المركز مؤمن من ناحية عدم التلاعب بالدفاتر الامتحانية ، حيث ان الدفتر الامتحاني له مميزات تجعله غير قابل للتزوير او التغيير في محتوى اجابة الطالب ، اذ هناك فسفورة وخيط وسط الدفتر لايمكن التلاعب به دون ان يكون ظاهرا وهناك شيت خاص بالطالب مقسم لجزئين الايمن يحتوي على بيانات الطالب اسمه ومدرستة والقسم الايسر يحتوي على كود او الرقم الخاص بالطالب الذي لايمكن قراءته الا من خلال قاريء الكترونيا لكونه مشفر .

Facebook Comments

Comments are closed.