الداخلية تكشف تفاصيل اعتقال أخطر الهاربين من مركز شرطة القناة

كشفت وزارة الداخلية، تفاصيل عملية إلقاء القبض على أخطر "الهاربين" والعقل المدبر لعملية هروب السجناء المتهمين بتجارة المخدرات من توقيف مركز شرطة القناة في جانب الرصافة شرقي العاصمة بغداد السبت الماضي.

وقال الناطق باسم الداخلية اللواء سعد معن في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز)  نسخة منه  انه "تم إلقاء القبض على العقل المدبر للعملية ويكون العدد المتبقي للفارين هم خمسة فقط {من أصل 15 سجيناً}" مؤكداً ان "الجهود مستمرة للقبض عليهم".
وأوضح " في الساعة الثالثة فجر اليوم نفذت قوة أمنية من وزارة الداخلية بالتعاون مع قيادة عمليات بغداد مداهمة في مناطق شرق بغداد وبعد متابعة استخبارية تم محاصرة المتهم وحاول اطلاق النار على القوة الامنية وبعد فترة قصيرة تم اعتقاله وشخص آخر كان يأويه وتم اتخاذ الاجراءات الامنية بحقهما".
وأشار معن الى ان "التحقيقات أشارت الى ان المتهم هو من أخطر الهاربين ولعب الدور الرئيس في هروب السجناء من مركز شرطة القناة".
وعن الأحكام القضائية الصادرة بحق خمسة ضباط و3 منتسبين أدينوا بالإهمال والتقصير في أداء الواجب بحادثة هروب السجناء قال الناطق باسم وزارة الداخلية ان "الاحكام تراوحت بين 7 سنوات الى سنة ونصف وفق قانون محكمة الامن الداخلي بالاضافة الى عقوبات بالطرد من الخدمة".
ولفت الى "صدور توجيهات من وزير الداخلية بتأمين دور ومواقف الاحتجاز وتعزيز القوة الساندة لها".

Facebook Comments

Comments are closed.