التخطيط توافق على اضافة 170 مليار دينار لميزانية بغداد

اعلنت وزارة التخطيط، الخميس، الموافقة على إضافة مبلغ 170 مليار دينار إلى ميزانية محافظة بغداد بـ"هدف تحسين واقع الخدمات".

وقال المكتب الإعلامي لوزير التخطيط نوري صباح الدليمي، إن الأخير "ترأس، اليوم، اجتماعاً موسعاً مع حكومة بغداد المحلية بحضور محافظ بغداد فلاح الجزائري والنائبين عن محافظة بغداد ليث الدليمي وجاسم البخاتي، والكادر المتقدم في وزارة التخطيط"، مبينا أن "الاجتماع جرى خلاله، بحث مشاريع محافظة بغداد المستمرة والجديدة للعام الجاري وابرز التحديات التي تقف امام تنفيذها في توقيتاتها".

وأكد وزير التخطيط، خلال الاجتماع، "توفير الوزارة لكافة ظروف العمل اللازمة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين"، مؤكدا "حرص الوزارة في تمكين الحكومة المحلية والمصادقة على التخصيصات المالية المطلوبة بعد اتمام كافة الإجراءات في اقصر فترة زمنية ممكنة".

وأشار، إلى "موافقة الوزارة على ادراج عدد من المشاريع الحيوية ضمن الاقضية والنواحي المرتبطة بمحافظة بغداد، من بينها توفير الخدمات الكاملة لمشروع حي المنتظر، والموافقة على إضافة مبلغ 170 مليار دينار لميزانية المحافظة بهدف تحسين واقع الخدمات"، لافتا إلى "الأولوية التي اعتمدتها وزارة التخطيط في مشاريع الخدمات البلدية والصحية والأبنية المدرسية وإعادة تأهيل وإكساء الطرق".

 

Facebook Comments

Comments are closed.