الاصلاح النيابية تدعو الحكومة إلى تفعيل مبادرة الصدر بشأن نزع سلاح الفصائل وتسليمه للدولة

دعا رئيس كتلة الاصلاح والاعمار النيابية صباح الساعدي، اليوم الاثنين، الحكومة إلى تفعيل مبادرة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بشأن نزع سلاح الفصائل وتسليمه للدولة وإخلاء المناطق السكنية من المعسكرات، على خلفية انفجار كدس للعتاد داخل معسكر "صقر" جنوبي بغداد.

وطالب الساعدي في بيان، أورده مكتبه الإعلامي وتلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، رئيس الحكومة والقائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي بـ"اتخاذ الاجراءات الحازمة والعاجلة في اخلاء المدن والمناطق الآهلة بالسكان من المعسكرات وأكداس العتاد"، محذرا من خطورة استمرار وجود المعسكرات والأكداس في المدن والمناطق وتهديدها لأمن المواطنين وحياتهم".

وأشار ، إلى "مبادرة الزعيم العراقي مقتدى الصدر منذ ما يقارب العامين بضرورة اخراج الأكداس وحصر السلاح بيد الدولة وتسليم المجاميع والفصائل كافة لأسلحتها وغلق معسكراتها ومقراتها داخل المدن والمناطق الآهلة بالسكان"، داعيا الحكومة الى تطبيقها.

وشدد على ضرورة "اجراء الحكومة التحقيقات اللازمة لمعرفة أسباب انفجار كدس العتاد في قاعدة الصقر في قاطع الرشيد ومناطقها ( الدورة والمعالف وابو دشير)، والكشف عن عائديته"، مؤكدا "استمرار الاتصالات بكافة المسؤولين على مختلف مستوياتهم التشريعية والتنفيذية والأمنية لمتابعة الأوضاع والتطورات بخصوص كدس عتاد قاعدة الصقر لاتخاذ كافة الاجراءات لحماية المواطنين في مناطق الدورة والمعالف و ابو دشير".

وانفجر، في وقت سابق من مساء اليوم الاثنين، كدس عتاد داخل معسكر صقر بمنطقة عويريج في الدورة، ما أدى إلى حرائق في المعكسر، وتطاير شظايا وصواريخ بشكل عشوائي .

Facebook Comments

Comments are closed.