وزير الداخلية يعلن من بابل عن وضع جدول مبرمج لاعادة النازحين الى مناطقهم

وصل وزير الداخلية ياسين الياسري، اليوم الخميس إلى محافظة بابل،فيما اعلن عن وضع جدول مبرمج لاعادة النازحين الى مناطقهم في المحافظة.

وبحسب بيان لمكتبه الاعلامي تلقت (بونا نيوز) نسخة منه  "عقد الياسري اجتماعاً موسعاً في مبنى مجلس المحافظة بحضور قائد شرطة بابل اللواء علي الزغيبي ونائب المحافظ حسن منديل ورئيس مجلس المحافظة رعد الجبوري وأعضاء من مجلس النواب والحكومة المحلية".

وبحث وزير الداخلية خلال الاجتماع "موضوع الجثث المجهولة التي عثر عليها في محافظة بابل" ، مؤكداً على "ضرورة إيصال الصورة الحقيقية للرأي العام والابتعاد عن الإشاعات والاكاذيب التي تهدف إلى إثارة النعرة الطائفية".

ووجه الياسري "اتخاذ عدد من الإجراءات العاجلة منها افتتاح مكاتب جديدة لإصدار الجوازات في عدد من أقضية محافظة بابل للتخفيف من معاناة المواطنين" ، معلناً أيضاً عن "وضع جدول مبرمج لإعادة النازحين إلى مناطقهم في المحافظة".

من جانبهم، فقد كشف أعضاء حكومة بابل المحلية عن "وجود انخفاض ملحوظ في نسبة الجريمة المنظمة في المحافظة نتيجة الخطط التي تتبعها وزارة الداخلية بالتعاون مع بقية الأجهزة الأمنية".

 وتوجه وزير الداخلية عقب الاجتماع بحسب البيان إلى مدينة آثار بابل للاطلاع ميدانياً على مستوى الحماية الموفرة ، مشدداً على اتخاذ التدابير الاحترازية لتعزيز الحماية لهذه المدينة العريقة وضمان أقصى درجات السلامة للزائرين من المواطنين العراقيين والسواح الأجانب.

كما زار الياسري، مقر قيادة شرطة بابل ، وعقد اجتماعاً أمنياً موسعاً بحضور قائد شرطة المحافظة اللواء "علي الزغيبي" ومدراء الدوائر الأمنية والخدمية التابعة للوزارة ، مطلعاً على الاستعدادات المتخذة للحفاظ على الاستقرار الأمني وتقديم الخدمات.

وزير الداخلية لفت إلى أهمية بذل اقصى الجهود لمنع وقوع الجريمة والحفاظ على المستوى المنخفض المتحقق في المحافظة ، منوهاً إلى إن تحقيق الأمن هو مسؤولية تضامنية تقع على عاتق الجميع بالتعاون ما بين أفراد الأجهزة الأمنية والمواطنين.

وأكد على وجوب تقديم أفضل الخدمات للمواطن عندما يراجع الدوائر التابعة لوزارة الداخلية والتعامل معه بمنتهى الاحترام والتقدير ، موعزاً بتجهيز مفارز شرطة نجدة محافظة بابل بـ 25 عجلة حديثة.

Facebook Comments

Comments are closed.