بالوثائق..تقرير خطير للمخابرات عن خطط إسرائيلية تستهدف النواب العراقيين

كشف تقرير لجهاز المخابرات الوطني العراقي، عن خطط لإسرائيل تستهدف أعضاء مجلس النواب العراقي.

وجاء في كتاب لجهاز المخابرات سري وشخصي للغاية الى هيأة رئاسة محلس النواب ما يلي:

1 – نشطت بداية هذا العان مواقع الكترونية وشبكات تواصل اجتماعي تدعو العراقيين الى التطبيع وإقامة السلام مع إسرائيل ابرزها إسرائيل باللهجة العراقية وإسرائيل بالعربية.

2 – بتاريخ 7/1/2019 كتب الإسرائيلي ايدن كوهين على حسابه الشخصي في تويتر بان برلمانيين عراقيين حاليين وسابقين او ممثليهم زاروا إسرائيل سرا بينهم {احمد الجبوري، احمد الجربا، عبد الرحمن اللويزي، عبد الرحيم الشمري، خالد المفرجي، وعالية نصيف{ وقد عزت وزارة الخارجية الإسرائيلية في تسريبات لها ما كتبه كوهين نتج عنها ضجة إعلامية واسعة الانتشار".

3 - الاجراءات الاستخباراتية الفنية من قبل جهاز المخابرات الوطني العراقي كشف عن الجهات التي تدير صفحة اسرائيل بالعربية ، الصفحة يديرها رئيس قسم الإعلام باللغة العربية في وزارة الخارجية في اسرائيل {يوناتن جونين} ويعاونه 16 شخصاً من تل ابيب وعنصر استخبارات في غواتيمالا وجميعهم اسرائليون، ووجود شبكة تدعى بـ {ينابيع الأمل} مقرها في القدس تعمل بنفس الاتجاه بالاضافة الى شبكة أخرى بالفلبين رصد لها نشاط يثير الفتن في العراق".

4 – ان متابعة الموضوع استخباريا لم يثبت أي الاتهامات الإسرائيلية للنواب المذكورين لما يتعلق بزيارة إسرائيل وان ما ورد من تسريبات تقع ضمن أنشطة إسرائيل في الحرب النفسية، غايتها اثارة التوتر والاضطراب والفرقة الطائفية في المجتمع العراقي وتكوين قدر من الشك في عقل المواطن تجاه المسؤول البرلماني.

5- من المتوقع حصول هجمات مماثلة تستهدف البرلمانيين مستقبلاً والتعامل معها يمكن ان يكون من خلال تنويهات بسيطة وعابرة من قبل رئيس مجلي النواب او أحد نوابه بطريقة {الحط المختصر من قيمة الخبر او (الشائعة) اي (التسفيه) وبما يفوت على اسرائيل فرصة الاثارة التي تخطط لتنفيذها مستقبلاً بغية تحقيق غاياتها النفسية بعيدة المدى".

Resized Image

Resized Image

Facebook Comments

Comments are closed.