تحالف القرار: رفع الحصانة عن الزوبعي استهداف سياسي وشخصي من الحلبوسي

عد تحالف القرار العراقي، رفع الحصانة القانونية، عن النائب عن التحالف طلال الزوبعي، استهداف سياسي وشخصي من رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.

وذكر بيان للتحالف تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه "صدر أمر من رئيس مجلس النواب برفع الحصانة عن النائب طلال خضير الزوبعي على خلفية شكوى مقدمة ضده من قبل أحد المواطنين هذا الأمر شكل مفاجأة لتحالف القرار العراقي، للأسباب الآتية، إن الشكاوى المقدمة ضد النواب والذين طلب رفع الحصانة عنهم تجاوز الثلاثين نائبا، والسؤال لماذا استهدف الزوبعي دون غيره، وإن الشكوى المقدمة ضد الزوبعي لا ترقى إلى عمل جرمي واضح بدائل ثابتة وواضحة".
ويرى تحالف القرار العراقي، أن "استهداف النائب الزوبعي هو استهداف سياسي بالدرجة الأولى، وإلا كان المفروض إحالة الملفات المقدمة ضد النواب إلى لجنة قانونية مختصة، وعرض رأيها على أعضاء المجلس لاتخاذ القرار المناسب تجاه الجميع، وبأسلوب مهني بعيد عن الاستهداف الشخصي، وليس اقتصار الأمر على الزوبعي".
وأشار الى، ان "من الواضح أن الأمر تم اتخاذه على خلفية خصومة سياسية، وبطريقة انتقائية، ذلك أن القرار لم يأت ضمن سياقات قانونية واضحة وشفافة".
وطالب تحالف القرار العراقي "باعتماد الأساليب القانونية، ويدين أية عملية استهداف شخصي خارج إرادة جمعية لمجلس النواب".

Facebook Comments

Comments are closed.