رئيس الاتحاد الآسيوي : قرار الفيفا مكسبا للكرة العراقية

أشاد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم، سلمان بن إبراهيم، الثلاثاء، بقرار "الفيفا" المتضمن الموافقة على استضافة مدينة البصرة مباريات المنتخب الوطني في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، ونهائيات كأس آسيا 2023.

وقال بن إبراهيم، في بيان رسمي، إن القرار الجديد "امتداد لقرار مجلس الإتحاد الدولي لكرة القدم العام الماضي برفع الحظر المفروض على إقامة المباريات الدولية الرسمية في العراق"، معتبراً القرار "مكسباً للكرة العراقية ودفعة قوية لجهود تطوير اللعبة في البلاد".

وهنأ بن إبراهيم "أسرة كرة القدم العراقية بالقرار الدولي الجديد"، مضيفاً أن "موافقة (الفيفا) على إقامة مباريات المنتخب العراقي بتصفيات كأس العالم في مدينة البصرة تعد ثمرة للجهود الكبيرة التي بذلتها مختلف الأجهزة الرسمية العراقية في تهيئة الظروف المثالية لاستضافة العديد من الاستحقاقات القارية والإقليمية وآخرها منافسات بطولة غرب آسيا التاسعة التي نالت تقييما إيجابياً من الفيفا".

وتابع، أن "الإتحاد الآسيوي لكرة القدم كان على الدوام داعماً حقيقياً للمطالب العراقية باستضافة المباريات الدولية الرسمية، وذلك انطلاقاً من الإيمان العميق بمكانة العراق على الخارطة القارية وباعتباره عنصراً فعالاً من عناصر المنظومة الآسيوية".

 

Facebook Comments

Comments are closed.