مكتب عبد المهدي: مجلس الوزراء سيصدر بياناً يتعلق بنتائج تحقيقات استهداف مقرات الحشد

أعلن مكتب رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، اليوم الثلاثاء، أن الأخير سيصدر بيانا يتعلق بنتائج تحقيقات استهداف مقرات الحشد الشعبي.

وقال المكتب، في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إن "مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء 27 آب 2019، برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الذي قدم ايجازا عن آخر التطورات السياسية والأمنية أطلع فيه اعضاء المجلس على نتائج التحقيقات المستمرة حول الهجمات التي تعرضت لها مخازن الأسلحة والاعتدة في عدد من المناطق، وماتبعها من اجراءات والتوجهات الاستراتيجية والخطط في التعامل مع المستجدات المحتملة، وسيصدر عن مجلس الوزراء بيان عن هذا الموضوع في وقت لاحق".

واضاف البيان: "وناقش المجلس القضايا المعدّة لجدول اعماله، حيث تمت الموافقة على تعديل الفقرة (4) من قرار مجلس الوزراء (101 لسنة 2019) بشأن اجراء مناقلة مبلغ الى وزارة الدفاع"، مبينا ان "الجلسة شهدت الموافقة على إعادة عرض مشروع قانون مجلس الوزراء والوزارات مُجدداً على مجلس الوزراء".

وبحسب البيان، فقد "تمت الموافقة على اعفاء شركات وزارة الإعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة من الغرامات التأخيرية المترتبة عليها لصالح وزارة الدفاع"، كما وافق مجلس الوزراء على "إضافة مبلغ الى تخصيصات وزارة الداخلية لسد العجز في باب الوقود".

وتمت الموافقة على زيادة الطاقات الخزنية للحبوب، اضافة الى الموافقة على "اعادة عرض موضوع شطب دهون منتهية الصلاحية باعتبارها مواد متضررة مُجددا على مجلس الوزراء".

كما وافق مجلس الوزراء، وفق مكتب عبد المهدي، على "مشروع مذكرة تفاهم حول الاعفاء من سمات الدخول لحاملي الجوازات الدبلوماسية والخدمة والخاصة بين وزارة خارجية جمهورية العراق ووزارتي خارجية جمهوريتي السودان ومصر العربية".

 

 

Facebook Comments

Comments are closed.