دولة القانون تدعو المالية الى الزام الحكومات المحلية وكردستان بادخال ايراداتها في موازنة 2020

دعا النائب عن ائتلاف دولة القانون، عبد الهادي السعداوي، الثلاثاء ، وزارة المالية الى إلزام الحكومات المحلية وإقليم كردستان من أجل إدخال إيراداتها في موازنة 2020.

وقال السعداوي في تصريح صحفي اطلعت عليه وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، إن "الاجتماعات ما زالت مستمرة بين دوائر وزارة المالية لتخفيض عجز الموازنة الاتحادية للعام المقبل دون 72 تريليون دينار"، مبينا أن "هناك كلفا تخمينية كبيرة ترسل من قبل الوزارات والمحافظات لتضمينها في قانون الموازنة".

وأضاف :"في حال الأخذ بكل هذه التخمينات دون تعديلاتها من قبل دوائر وزارة المالية ستؤدي إلى وجود عجز كبير في موازنة العام المقبل"، مشددا على "ضرورة وجود إلزام من قبل وزارة المالية للحكومات المحلية وإقليم كردستان بإدخال كل الإيرادات الداخلية في الموازنة".

وتابع السعداوي أن "وزارة المالية لم تنتهِ بعد من وضع لمساتها الأخيرة على مسودة قانون الموازنة العامة لعام 2020 بسبب ارتفاع العجز".

وكان عضو اللجنة المالية، عبد الهادي السعداوي، قد أبدى تشاؤمه في وقت سابق، من موازنة 2020 التي قال إن "نسبة العجز فيها سترتفع الى 72 ترليون دينار، بما سيؤثر سلباً في توفير الخدمات والمستلزمات الضرورية للمحافظات والوزارات".

Facebook Comments

Comments are closed.