الياسري يبحث مع وزير داخلية كردستان رفع رسوم الدخول الى الاقليم

بحث وزير الداخلية ياسين الياسري، اليوم الخميس، مع وزير داخلية كردستان ريبر احمد، تسهيل دخول المواطنين إلى الإقليم ورفع رسوم الدخول البالغة (10) آلاف دينار.

وذكر بيان لوزارة الداخلية تلقت (بونا نيوز) نسخة منه "عقد وزير الداخلية ياسين طاهر الياسري، والوفد المرافق له اليوم الخميس، اجتماعاً مع وزير داخلية كردستان ريبر أحمد، في مقر وزارة الإقليم بحضور كبار ضباط الوزارتين".

واضاف "جرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من الملفات الهامة والمتعلقة بالمسائل الادارية لعمل دوائر الجنسية والجوازات والبطاقة الوطنية، بالاضافة إلى بحث موضوع توسيع رقعة إصدار البطاقة الوطنية الموحدة للمواطنين وفتح مراكز إصدار جديدة في كردستان".

وتابع البيان "الاجتماع بحث وسائل تقديم الدعم من الوزارة الاتحادية الى وزارة الاقليم كون هناك الكثير من الدوائر ذات الارتباط بين المركز والاقليم منها الجوازات والبطاقة الوطنية وكذلك الامور المتعلقة في مديرية السفر والجنسية".

وقد اتفق الوزيران بحسب البيان على أهمية "التعاون المشترك فيما يتعلق بالتدريب والتطوير الامني، والتفاهم بشأن تنفيذ مذكرات القاء القبض الصادرة بحق المطلوبين وتسليم الموقوفين للقضاء العراقي إلى المحافظات الأخرى ، وتوحيد جهود مكافحة المخدرات والجريمة العابرة للحدود والجرائم الجنائية".

وزاد البيان "كما تم الإتفاق أيضاً على ضرورة تسهيل اجراءات انجاز معاملات المواطنين في محافظات إقليم كوردستان وجميع المحافظات العراقية الأخرى، والتأكيد على تسهيل دخول المواطنين إلى الإقليم ورفع رسوم الدخول البالغة (10) آلاف دينار".

وأوعز وزير الداخلية ياسين طاهر الياسري، بـ "تجهيز المديريات بالأجهزة والمعدات التي يحتاجونها، مخولاً وزير داخلية إقليم كردستان بمنح سمات دخول الزيارة والسياحة والطارئة وعلى أن تعتمد التأشيرات في المحافظات العراقية كافة".

من جانبه، فقد أبدى وزير داخلية الإقليم "شكره وامتنانه للقرارات الهامة والتوجيهات التي أوعز بها الياسري، فيما يتعلق بالموضوعات التي طرحت خلال الاجتماع".

Facebook Comments

Comments are closed.