العمليات المشتركة : "إرادة النصر" فتشت حتى الآن مايعادل 10% من مساحة البلاد

أعلن المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، العميد يحيى رسول، اليوم الجمعة، أن عمليات "إرادة النصر"، فتشت حتى الآن مايعادل 10% من مساحة البلاد.

وذكر يحيى رسول في تصريح صحفي  إن "مراحل عمليات إرادة النصر مستمرة، ولن تتوقف في ملاحقة فلول داعش الإرهابي"، مبيناً أن "قطاعات القوات العراقية، حققت جميع أهدافها في الخطة التي وضعت في المراحل الأربعة من إرادة  النصر".

وأضاف رسول، أن "المساحة التي تم تفتيشها في المرحلة الرابعة من العمليات، بلغت 42980 كيلو متر مربع، أي ما يعادل 10 % من مساحة العراق، وتعتبر أوسع عملية تفتيش".

وبشأن ما إذا كان زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي، أبو بكر البغدادي، يتخفى في المناطق الصحراوية بمحافظات الأنبار، ونينوى، وصلاح الدين، قال رسول :إن "هذا الأمر متروك للأجهزة الاستخباراتية، فهي الأدرى، بذلك، هناك  متابعة له، وبكل الأحوال هو مجرم إرهابي، ونحن مستمرين بعملية متابعته أما أن يلقى القبض عليه، أو يتم قتله".

وأكمل رسول، بخصوص تخفي عناصر "داعش" في الصحاري، أن "هذه المناطق تعتبر حاضنة لباقيا التنظيم الإرهابي، كونها ذات طبيعة صعبة مكونة من تلال، ووديان، ومغارات، وكهوف تساعد هذه العصابات على الاختباء".

وأكد المتحدث الرسمي باسم العمليات المشتركة، أن "القطعات الأمنية، مستمرة بملاحقة عناصر داعش الإرهابي، لإلقاء القبض عليهم، أو قتلهم، أو تدميرهم، وهذا ما يتم العمل عليه".

Facebook Comments

Comments are closed.