نائب يدعو رئيس الوزراء الى اتخاذ موقف حازم بشأن قطاع الاتصالات

دعا النائب عن تحالف سائرون علاء الربيعي، الخميس، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الى حسم ملف اختيار أعضاء هيئة الاعلام والاتصالات وأمناء شبكة الاعلام العراقي بأسرع وقت.

واكد الربيعي في بيان تلقت (بونا نيوز) نسخة منه على ضرورة "حسم رئيس الوزراء لملف اختيار أعضاء هيئة الاعلام والاتصالات وأمناء شبكة الاعلام العراقي بأسرع وقت عدم إهمال هذا الملف وتركه بين مافيات الفساد وسوء الإدارة"، محذراً "هنالك بعض الأسماء المتورطة بملفات فساد مالي واداري أخذت تتقرب من مكتب رئيس الوزراء بغية ترشيحها".
وتابع الربيعي ان "لجنة الاعلام والاتصالات في مجلس النواب ومنذ تشكيلها باشرت اعمالها بشكل جاد وحازم، ولما يتعلق بالاتصالات والتي اصبحت عصب الحياة بسبب التطور التقني فان اللجنة لاحظت تردي خدمات الاتصالات لاسيما لما يتعلق بالهواتف الجوالة والانترنيت"، مستطردا "وفيما نلاحظ ان العالم دخل خدمات الجيل الخامس في الاتصالات 5G فان خدماتنا في الاتصالات لاتزال عند مستوى الجيل الثاني 2G رغم الاعلان عن خدمات الجيل الثالث3G".

واضاف الربيعي ان "للاتصالات دوراً مهماً في الخدمات وتعظيم موارد الدولة وفي ايجاد فرص العمل لذلك فان لجنة الاعلام والاتصالات عازمة على فتح ملف هذا التردي والتخبط في الاتصالات من خلال المراقبة والمحاسبة وهي جادة في فتح ملفات كثيرة في هيئة الاعلام والاتصالات وهي المسؤولة عن تنظيم الاتصالات وهي ملفات كثيرة منها ملف سوء الخدمة وملحق عقد الجيل الثالث وعقود الهيئة فيما يخص تنظيم الطيف الترددي وعقد الشراكة بين كورك من جهة وشركة فرانستلكوم وشركة اجيلتي من جهة وعلاقة الهيئة بالغاء هذه الشراكة وما ستسببه من اضرار فادحة بالعراق"، مستطردا "فضلا عن ملف الغاء غرامات ماليه على احدى الشركات بقيمة 262 مليون دولار !!! وغيرها الكثير من الملفات التي ادت الى تراجع وتاخر اداء الاتصالات في العراق وهدر اموال طائلة".
واشار الربيعي الى ان "الأموال المهدورة في هيئة الاعلام والاتصالات لو استثمرت بالشكل الصحيح لوفرت مئات الملايين من الدولارات لخزينة الدولة"، مطالباً رئيس الوزراء بـ "عدم السماح بتكرار نفس الوجوه واختيار أشخاص يتمتعون بكفاءة عالية ونزاهة كاملة".

Facebook Comments

Comments are closed.