المالكي يستقبل وفد من أهالي مدينة الصدر

استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بمكتبه، اليوم السبت ،وفدا من أهالي مدينة الصدر ببغداد .

بيان صدر عن مكتب المالكي تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه قال ان " المالكي رحب بالوفد الضيف "، مشيرا  الى  ان التواصل البناء مع المواطن والاستماع الى ما يطرحه من طلبات واراء وافكار من شأنه ان يعزز اواصر الثقة بين المواطن والمسؤول ويخفف عن كاهله ومعاناته" .

واضاف البيان ان " المالكي اشار الى ضرورة التعاون بين القوى السياسية والجماهير من اجل توحيد الجهود والعمل على الحفاظ على المكتسبات الوطنية ، مبينا ان العراق لا يزال يواجه مخططات خارجية تستهدف أمنه ووحدة أراضيه" .

محذرا  من حالة الانهزام التي يحاول الاعلام الخارجي الترويج لها داخل المجتمع ، مشددا على أهمية ان يكون الشعب العراقي أقوى من الحرب النفسية التي تشن عليه هذه الايام ، داعيا الى استلهام العبر والمواقف الصلبة من ثورة الطف ، اذ ساهم الامام الحسين عليه السلام من إنهاء ثقافة الهزيمة والاستسلام التي كانت تسيطر على الأمة آنذاك .

واستنكر  رئيس ائتلاف دولة القانون" محاولات إسقاط المجتمع عبر النيل من الرموز والشخصيات التي تقوده ، معتبرا ان استهداف المؤسسة الدينية ورجال الدين هو مخطط مكشوف وواضح الأهداف ، وتابع ان العراق لا يزال يواجه التحديات ودعوات نشر الفوضى وعدم الاستقرار" .

ورفض المالكي  اخضاع معاناة المواطن ودعوته للخدمات عرضة للمتاجرة السياسية ، منوها الى ضرورة ان تكون عملية الاصلاح والتغيير منسجمة مع السياقات الدستورية حتى لو وصل الامر الى تغيير الحكومة ، مطالبا الى ان تكون ارادة التغيير عراقية وليست خارجية .

وحث  رئيس ائتلاف دولة القانون المواطنين الى تحديث سجل الناخبين والاستعداد للمشاركة في الانتخابات المحلية التي من المؤمل إجراءها مطلع القادم .

Facebook Comments

Comments are closed.