مجلس ذي قار يعلن قرب وصول بعثات اجنبية جديدة للتنقيب في المحافظة

اعلن رئيس مجلس محافظة ذي قار رحيم الخاقاني، الأحد، قرب وصول بعثات أجنبية جديدة للتنقيب في المحافظة، فيما قدم طلبا إلى وزارة الثقافة

وقال مكتب الخاقاني، في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إن الاخير "ناقش مع الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة والسياحة جابر الجابري آليات تفعيل دعم قطاع السياحة في مناطق الأهوار والآثار من خلال تسريع برامج وزارة الثقافة والسياحة في هذا الجانب".

وتابع ، إن "المحافظة مقبلة على موسم سياحي مهم بالنسبة لأهالي المحافظة بعد استقرار نسب الإغمار في مناطق الأهوار وقرب وصول بعثات تنقيبية أجنبية جديدة الأمر الذي يتطلب المزيد من الجهود من قبل الوزارة بعد إعلانها عن تخصيص مبالغ مالية لهذا الغرض".

وأشار الخاقاني، إلى أن "المحافظة تتطلع للمزيد من الدعم نظراً لحاجة مناطق الأهوار والآثار إلى بنى تحتية عديدة من أجل توفير الأجواء المناسبة للحركة السياحية وعمل الشركات المعنية في هذا القطاع لتفعيل قطاع السياحة وجذب الزائرين".

يذكر أن مناطق الأهوار والآثار سجلت انضمامها إلى لائحة التراث العالمي في 17 تموز 2016، في تصويت منظمة اليونسكو ضمن اجتماع العاصمة التركية اسطنبول.

 

Facebook Comments

Comments are closed.