حقوق الانسان:ظاهرة تعاطي المخدرات بدأت تنخر المجتمع وتستهدف فئة الشباب

قال عضو مفوضية حقوق الانسان انس العزاوي، الخميس، ان ظاهرة تعاطي المخدرات من الافات التي بدأت تنخر المجتمع العراقي وتستهدف وبشكل كبير الفئة الشابة.

العزاوي في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز)، اوضح ان " ظاهرة تعاطي المخدرات من الافات التي بدات تنخرالمجتمع العراقي وتستهدف وبشكل كبير الفئة الشابة سواء كان على مستوى الذكور او على مستوى الاناث"، لافتا الى ان " التسب والاحصائيات المتوفرة لدى المفوضية قد ارتفعت وتشير الى  تنامي هذه الظاهرة بشتى طرقها كالتعاطي والتداول والتجارة والانتشار والتوزيع لها في كافة المحافظات العراقية دون استثناء".

وبين العزاوي ان " نسبة تعاطي المخدرات بدأت تزيد وبشكل كبير في المناطق التي كانت تحت سيطرة جماعات داعش الارهابية خلال الفترة الماضية"، مشيرا الى ان " هناك اسباب اقتصادية واجتماعية واسباب تتعلق بعدم الاستقرار السياسي وعدم السيطرة على الواقع الامني والمنافذ الحدودية بشكل تام هي التي تقف وراء تنامي هذه الظاهرة".

واضاف العزاوي ان " تخفيف الاجراءات القانونية والعقابية بحق من يتاجرون بها ومن يتعاطيها هو الذي ادى الى انتشارها اكثر في الاونة الاخيرة"، داعيا الى " ضرورة تحسين عمليات المراقبة والادارة من قبل وزارة الداخلية للمنافذ الحدودية بشكل كبير وخاصة مع الحدود الشرقية للعراق كونها تقع على المعابر الدولية لتهريب المخدرات".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة