الخارجية الروسية : لافروف سيزور العراق يومي 7 و 8 من الشهر المقبل

أعلنت وزارة الخارجية الروسية ، الخميس، أن الوزير سيرغي لافروف، سيقوم بزيارة عمل إلى العراق يومي 7 و8 تشرين الأول المقبل.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة  ماريا زاخاروفا ، خلال مؤتمر صحفي تابعته وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، إن "لافروف، سيقوم بزيارة عمل إلى العراق يومي 7 و8 تشرين الأول المقبل"، مبينة أنه "لافروف سيجتمع خلال الزيارة، مع قيادة البلاد في بغداد، وكذلك مع قيادة إقليم كردستان العراق في أربيل".

وأضافت، أن "الطرفين سيتبادلان خلال الزيارة الآراء حول الجوانب المحورية للأجندة الشرق أوسطية، مع التركيز على الوضع في العراق وسوريا ومنطقة الخليج، كما سيبحثان الوضع المحيط بإيران والتطورات في الأراضي الفلسطينية".

وتابعت المتحدثة باسم وزارة الخارجية، أن "اهتماما خاصا سيولى لتطوير التعاون في مجال مكافحة الإرهاب وانتشار التطرف الديني، كما أن الأولوية ستمنح أيضا لبحث آفاق تعزيز علاقات الصداقة التقليدية بين روسيا والعراق وتطويرها الشامل، بما في ذلك التعاون في مجال الوقود والطاقة والمجال الإنساني".

وكان المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، قد كشف الاثنين (9 ايلول 2019) عن زيارة مرتقبة سيجريها وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى العراق خلال الشهر المقبل.

 

Facebook Comments

Comments are closed.