وزير الخارجية يبحث مع نظيره الجزائري تدعيم العلاقات السياسية والاقتصادية

بحث وزير الحارجية، محمد علي الحكيم، الجمعة، مع نظيره الجزائري، صبري بوقادوم، تعزيز العلاقات بين البلدين.

وذكر المكتب الاعلامي للوزارة في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، أن "وزير الخارجية محمد علي الحكيم التقى بوزير خارجية الجزائر صبري بوقادوم".

واعرب الحكيم، وفقا للبيان عن "رغبة العراق في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين"، موضحاً ان "العراق يسعى لتدعيم العلاقات مع الجزائر بشكل أكثر فاعلية سياسياً، وثقافياً، واقتصادياً".

واضاف، أن "العراق يعدّ الجزائر من الدول المحورية في المغرب العربيّ، ولابدّ من استمرار التنسيق بين البلدين في المجالات المختلفة وبما يخدم المصالح، والقضايا العربية. وفي مقدمتها القضية الفلسطينية".

ونوه بـ"أهمية التداول في أهمّ ما تمّ طرحه في اجتماع جامعة الدول العربية في القاهرة خصوصاً أن العراق يرأس مجلس الجامعة على المستوى الوزاري"، داعياً "المستثمرين من كلا البلدين للعمل معاً، وتبادل الخبرات".

ولفت المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية، أن ذلك "يأتي في زيارة رسمية يجريها الوزير الحكيم إلى الجزائر لفتح آفاق جديدة للعلاقات الثنائية بين البلدين، وتجسير التعاون بما يصب في مصلحة الشعبين".

من جهته أكد صبري بوقادوم، وزير خارجية الجزائر أن "العراق دولة شقيقة. والشعبان العراقي والجزائري لديهما من المشتركات الكثيرة تاريخياً".

وأشار الى ان "الجزائر منفتحة على العراق، وعلى استعداد للتعاون في شتى المجالات: الثقافية، والاقتصادية، والمجتمعية، والأمنية".

 

Facebook Comments

Comments are closed.