10 نجوم يواجهون فرقهم السابقة في دوري أبطال أوروبا

تنطلق نسخة جديدة من بطولة دوري أبطال أوروبا خلال ساعات من الآن بوجود كل الكبار ومن ضمنهم برشلونة وريال مدريد وإنتر ويوفنتوس وبايرن ميونخ وبروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان وغيرهم.

وكعادة دوري أبطال أوروبا نجد أن البطولة دومًا ما تمنحنا مواجهات قوية بين الفرق وبعضها البعض ونجوم هذه الأندية، وأحيانًا بين نجومًا كبيرة في الكرة الأوروبية وأندية سابقة سبق لهم تمثيلها.
في الأسطر المقبلة سنستعرض معًا أبرز الفرق التي ستضطر لمواجهة لاعبين سبق لهم أن ارتدوا قميصهم من قبل:
1 أليكسيس سانشيز
النجم التشيلياني لاعب إنتر الحالي ومانشستر يونايتد وآرسنال السابق سيخوض مواجهتين أمام فريقه الأسبق برشلونة خلال دور المجموعات.
سانشيز أمضى فترة ليست بالسيئة في برشلونة بالرغم من أن موسمه الأخير لم يشهد أي تتويج بأي لقب وانتهى بشكل مأساوي بخسارة الليجا في الكامب نو لصالح أتلتيكو مدريد.
2 باكو ألكاثير
انضم ألكاثير لبرشلونة قادمًا من فالنسيا وكان أحد نجوم فريق الخفافيش في ذلك الوقت وتوقع الجميع أن يسير على درب ديفيد فيا لكن أيًا من ذلك لم يحدث.
النجم الإسباني عانى من تألق الثلاثي الأمامي ووجد نفسه حبيس مقاعد الاحتياط حتى بعد رحيل نيمار، ليقرر من بعدها الرحيل لبروسيا دورتموند والانفجار معهم تهديفيًا.
3 عثمان ديمبلي
ربما يكون النجم الفرنسي مصابًا في الوقت الحالي ولن يلحق بلقاء برشلونة أمام فريقه السابق بروسيا دورتموند في الجولة الافتتاحية.
لكن بنسبة كبيرة سيكون ديمبلي ضمن تشكيلة برشلونة التي ستواجه الفريق نفسه في لقاء الدور الثاني من المجموعات على ملعب كامب نو.
4 أنخيل دي ماريا
النجم الأرجنتيني السابق لريال مدريد وواحد من أبطال البطولة العاشرة وأحد أهم مفاتيح تحقيق ذلك اللقب الغالي سيعود من جديد ليواجه فريقه الإسباني.
دي ماريا لاعب باريس سان جيرمان الحالي لن تكون تلك هي المرة الأولى التي يواجه فيها ريال مدريد، فسبق له ذلك في الموسم قبل الماضي بدور الـ ١٦ من البطولة.
5 كيلور نافاس
النجم الكوستاريكي الذي أمضى أفضل فترات مسيرته الكروية في صفوف نادي ريال مدريد ترك الفريق هذا الصيف باحثًا عن الدقائق عقب وصول تيبو كورتوا في الموسم الماضي والحصول على دوره الأساسي في الملكي.
نافاس ارتدى ألوان باريس سان جيرمان هذا الصيف وخاض أول مباراة رسمية أمام ستراسبورج بالأمس وأجاد، فهل يكرر الإجادة أمام ريال مدريد بدوري الأبطال؟
6 ألفونسو أريولا
لاعب باريس سان جيرمان السابق والذي كان يحظى بدورًا أساسيًا في الفريق ومنتخب فرنسا أصبح مهددًا بسبب مقاعد الاحتياط في صفوف ريال مدريد.
فهل تنصف الظروف أريولا ليحصل على فرصة ويشارك أمام فريقه السابق وينال انتقامه أم يبقى في ظل كورتوا خلال مواجهتي دور المجموعات.
7 ماريو ماندجوكيتش
ماندجوكيتش يعد واحدًا من رجال المدير الفني الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد قبل أن يغير وجهته وينضم ليوفنتوس ويقدم أفضل فترات مسيرته أيضًا.
الآن مشاركة ماندجوكيتش في مواجهة فريقه السابق لم تصبح مؤكدة في ظل قرب رحيله عن يوفنتوس سواء للدحيل القطري أو للدوري الأمريكي بحسب ما أفادت أخبار عديدة.
8 فيرناندينيو
لاعب مانشستر سيتي الذي أصبح رمانة ميزان النادي الإنجليزي في السنوات الماضية وواحد من أهم العناصر التي حصل عليها الفريق في الفترة الماضية سيعود ليواجه فريقه السابق.
فيرناندينيو سبق له أن لعب لشختار دونستك الأوكراني وسيكون عليه أن يواجههم مرتين في دور المجموعات لو اختار بيب جوارديولا المدير الفني للفريق الدفع به.
9 ميتشي باتشواي
اللاعب البلجيكي الشاب له موقف خاص للغاية دون غيره من النجوم الذين تحدثنا عنهم، فهو كان لاعبًا لتشيلسي طوال السنوات الماضية لكن رغم ذلك لعب لفترة وجيزة لصالح فالنسيا.
باتشواي لعب لفترة إعارة مع فالنسيا عندما كان لا يحصل على الدقائق في صفوف تشيلسي، والآن ينال بعض الوقت في تشكيلة لامبارد فهل يواجه فريقه الإسباني الذي لعب له لست أشهر أم يبقى خارج تشكيلة المدير الفني الجديد.
10 ساديو ماني
نجم ليفربول وهداف الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي بالشراكة مع محمد صلاح وأوباميانج سيواجه فريقه النمساوي السابق ريد بول سالزبورج.
ماني لعب لسالزبروج قبل أن ينضم لصفوف ساوثامبتون الذي انضم من خلاله لفريقه الحالي ليفربول حيث يقع فريقيه سويًا في مجموعة واحدة بدوري أبطال أوروبا.

Facebook Comments

Comments are closed.