عبد المهدي يدعو الشركات الصينية الى الإسهام بنهضة العراق واعادة بناه التحتية

دعا رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الجمعة، الشركات الصينية والعالمية الى الإسهام بنهضة العراق واعادة بناه التحتية.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقت (بونا نيوز) نسخة منه "حضر رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي ( مؤتمر التصنيع العالمي ٢٠١٩ ) الذي بدأ أعماله اليوم في مدينة خيفي الصينية كضيف شرف بدعوة من نظيره الصيني السيد لي كيشيانغ ،الى جانب اعضاء الوفد العراقي من الوزراء والمحافظين والمستشارين".
واضاف "افتتح المؤتمر بكلمة للرئيس الصيني القاها بالنيابة عنه مستشار الدولة ، تلتها كلمة لرئيس عام الحزب الحاكم لمقاطعة خيفي".
وبحسب البيان "القى رئيس مجلس الوزراء كلمة قال فيها " ان حاجة العراق اليوم اكثر من اي وقت مضى الى زخم علاقاته الآسيوية المؤثرة والصينية بوجه خاص بالاتجاه الذي يعيد للعراق دوره الحيوي الفاعل والمؤثر والى شعبه ألقه وحياته الكريمة ".
كما اعلن عبد المهدي خلال الكلمة عن "اللقاء الذي سيجمعه مع الرئيس الصيني وقيادات عليا حكومية وحزبية"، ودعا الشركات الصينية والعالمية الى "الإسهام بنهضة العراق واعادة بناه التحتية، وتعهد بضمان تذليل العقبات من خلال لجنة مركزية لتأمين الظروف والفرص".
وهنأ جمهورية الصين الشعبية بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيسها .
وقبل حضوره افتتاح المؤتمر اطلع رئيس مجلس الوزراء على المعرض المقام في مركز المؤتمرات بمرافقة مستشار الدولة السيد وانغ يونغ.

Facebook Comments

Comments are closed.