عبد المهدي يبحث مع سكرتير الحزب الشيوعي الصيني تطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات

التقى رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الجمعة، سكرتير الحزب الشيوعي الصيني لبحث العلاقات الصينية- العراقية والسعي الى تطويرها.

وذكر المكتب الإعلامي لعبد المهدي في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، ان "رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي التقى في مقر اقامته، رئيس مقاطعة خيفي وسكرتير الحزب الشيوعي الصيني فيها، حيث جرى بحث العلاقات العراقية الصينية والرغبة المشتركة بتطويرها في المجالات كافة، وحضور الوفد العراقي لمؤتمر التصنيع العالمي وما تبعه من زيارات وجولات في عدد من شركاتها ".

وأكد عبد المهدي "سعي العراق لإقامة علاقات تعاون وشراكة مع الصين والاعتزاز بالعلاقات القائمة بين الشعبين والبلدين الصديقين، وما بلغه حجم التبادل التجاري، واصرار الحكومة العراقية على تعزيز فرص التعاون وإقامة افضل العلاقات مع الصين والترحيب بشركاتها ودعوتها للحضور الفاعل والمشاركة في بناء العراق وتطوير اقتصاده"، مشيرا الى ان "الوفد الكبير لزيارة الصين ومالقيه من ترحيب يعبّر عن الاهتمام بالعلاقات الثنائية والحرص المشترك على تطويرها بشكل جاد، كما عبّر عن تقديره واعجابه بعمل ومنتجات شركتي صناعة السيارات ومعدات الطاقة الشمسية التي زارها خلال فترة اقامته".

من جهتهم اعرب "مسؤولو وفد مقاطعة خيفي عن اعتزازهم بمستوى العلاقات بين البلدين والسعي لتوسيعها والاستعداد لتلبية احتياجات العراق في المجالات كافة"، متمنين ان "تثمر هذه الزيارة عن رفع مستوى التعاون بين البلدين ".

وينهي عبد المهدي بهذا اللقاء "برنامج زيارته لمحطته الأولى، متوجها واعضاء الوفد يوم غد الى مدينة شنغهاي الصينية "، وفقا للبيان ذاته.

 

 

Facebook Comments

Comments are closed.