نائب يدعو المحافظين للاطلاع على التجربة الصينية ونقلها إلى محافظاتهم

اعتبر النائب عن تحالف سائرون سعران الأعاجيبي، السبت، زيارة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي على رأس وفد كبير الى الصين "فرصة مهمة" للاطلاع على مدى التقدم الذي وصلت اليه دول العالم في مجالات عدة، داعياً المحافظين ممن لا توجد خدمات أو تبليط بمحافظاتهم للاطلاع على تجربة الصين ونقل تلك الأفكار إلى محافظاتهم.

وقال الأعاجيبي ، إن "زيارة رئيس الوزراء على رأس وفد كبير إلى الصين  هي زيارة مهمة والعراق  بحاجة لها"، مشيراً إلى أن "الصين بلد متقدم في عدة نواحي ونحن بحاجة لخبراتهم وأفكارهم بمجال الاقتصاد والإعمار".

وأضاف: "صحيح أن الوفد كبير جداً، لكنه فرصة للوزراء والمحافظين وباقي المرافقين للإطلاع على الأوضاع في دولة متقدمة عالمياً"، مبيناً أن "المحافظ الذي تعاني محافظته من عدم وجود تبليط للشوارع مع نقص حاد للخدمات والمشاريع الخدمية والتنظيم والتشجير وباقي القضايا التي تخدم المواطن مطالب بالإطلاع بدقة على أوضاع المدن التي سيزورها ويعمل على نقل تلك الأفكار إلى محافظته".

وأكد الأعاجيبي، أن "الزيارة بشكل عام هي فرصة مهمة للإطلاع على مدى التقدم العالمي، خاصة أننا نحتاج إلى الكثير من البنى التحتية خاصة في مجالات النقل مثل سكك الحديد والمطارات والمترو وغيرها من وسائل التكنولوجيا المتقدمة".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة