كتلة السند النيابية : مليون و250 ألف عراقي يعيشون تحت خط الفقر

اكدت كتلة "السند الوطني" النيابية، السبت ، إن نحو مليون و250 ألف عراقي، يرزحون تحت خط الفقر، فيما أشارت إلى أن تريليون دينار يكفي الحكومة لحل أزمتهم.

وقال رئيس الكتلة احمد الاسدي، وبحضور النائبين فالح الخزعلي ومحمد صاحب الدراجي في مؤتمر صحفي، أن "كتلة السند الوطني طرحت العديد من الملاحظات والقوانين التي من شأنها تقديم الخدمات للمواطنين، حيث طرحنا تشريعات تحمل معالجات واقعية، ومن بينها مشروع الضمان الاجتماعي".

واشار الاسدي الى أن "تقديم الضمان الاجتماعي هو لجميع الإسر العراقية التي لا تمتلك دخلاً كي لا تكون تحت خط الفقر وبدأنا بإحصائيات دقيقة، حيث إن الأرقام الرسمية تشير الى وجود مليون و٢٥٠ ألف من العوائل التي تقع تحت خط الفقر".

وأضاف، أننا "قدمنا مشروعاً يتعلق بالأموال المخصصة للرعايا الاجتماعية، البالغة ثلاثة تريليونات بموازنة ٢٠١٩، وأموال البطاقة التموينية البالغة تريليونين والتي تصبح خمسة تريليونات".

وتابع: "قدمنا مشروعاً بأن كل اسرة تقع تحت خط الفقر او لا تمتلك راتباً معيناً من الدولة، يتم تخصيص مبلغ ٤٠٠ الف دينار شهريا وعلى حساب عدد العوائل الفقيرة فيكون المبلغ ستة تريليون دينار سنوياً".

وبين، أن "الدولة تحتاج فقط الى توفير تريليون واحد اضافي بما يحقق ان لا تصبح اي إسرة تحت خط الفقر".

ولفت الاسدي الى أنهم "بدأوا العمل فعلياً على الامر، وتحدثنا مع الحكومة بهذا الشأن، وسنستمر في جهودنا في كتلة السند لأننا نعتبرها خطوة استراتيجية لمعالجة ازمة البطالة، ورفع مستوى الفقر لدى الشعب العراقي".

 

Facebook Comments

Comments are closed.