البصرة ترفع تجاوز المعارض والمطاعم والمقاهي دون التعرض للدور السكنية

أكد آمر قوة الصدمة الامنية التابعة لقيادة شرطة البصرة أن إزالة تجاوزات الأندلس شملت المعارض والقاعات والمطاعم والمقاهي دون الاقتراب أو التعرض للدور السكنية المتجاوزة في الحي ذاته.

وقال آمر القوة، انه ومنذ صباح يوم الأحد باشرت لجنة الخدمات ورفع التجاوزات بديوان المحافظة بعملية إزالة تجاوزات حي الأندلس وذلك بعد إبلاغ كافة أصحاب تلك المعارض والمطاعم والمقاهي مسبقاً، بالعزم على إزالتها كونهم متجاوزون على أملاك الدولة.

وشرعت لجنة الخدمات ورفع التجاوزات بديوان محافظة البصرة صباح اليوم الأحد بإزالة المحال التجارية المتجاوزة في حي الأندلس وسط المحافظة، فيما جرت الحملة بالتنسيق مع البلدية وشركة النفط وقوة الصدمة وقيادة العمليات.

وكان أصحاب المحال والمعارض والمطاعم التجارية المتجاوزة في حي الأندلس وسط البصرة قد نظموا مساء امس الاول الجمعة، وقفة في الحي ذاته، للمطالبة بإيجاد البديل لهم، فيما أعربوا عن استغرابهم لشمولهم بحملة رفع التجاوزات رغم ما لديهم من عقود مبرمة مع البلدية حسب قولهم.

يشار إلى أن القوات الأمنية قد وجهت إنذارات إلى المحال والمعارض المتجاوزة في حي الأندلس ، وقام أصحابها بإزالة مسقفاتهم قبل انطلاق حملة رفع التجاوزات هناك والتي شدد على تنفيذها محافظ البصرة اسعد العيداني بعد أن تلقى تهديداً بالتصفية لإيقاف تلك الحملة، حسب قوله.

Facebook Comments

Comments are closed.