مجلس ذي قار يخصص مليار دينار لعلاج أكثر من 7 آلاف إصابة بمرض السرطان

أعلن رئيس مجلس محافظة ذي قار، رحيم الخاقاني، اليوم الأحد، تخصيص مليار دينار، لعلاج أكثر من 7 آلاف إصابة بمرض السرطان، سجلتها دائرة الصحة بين عامي (2011 ـ 2016).

وذكر المكتب الإعلامي للخاقاني، في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، أن "رئيس مجلس ذي قار يعلن تخصيص مبلغ مليار دينار من مبالغ عوائد البترو دولار للعام الجاري 2019، وتحويلها إلى دائرة الصحة لشراء العلاجات اللازمة لمرضى السرطان، وتضمين خطة المحافظة للعام الجاري، انشاء مركز تخصصي للأمراض السرطانية، فضلاً عن مخاطبة وزارة التخطيط بهذا الشأن".

ونقل البيان عن الخاقاني قوله إن "هذا القرار جرى التصويت عليه في جلسة اليوم، التي كانت مخصصة لمناقشة متطلبات ملف مرضى السرطان، والذي أُستضيف فيها مدير عام دائرة الصحة ومدير البيئة والدوائر المعنية الأخرى".

وأكد الخاقاني، أن "إحصائيات دائرة الصحة سجلت أكثر من ٧.٥ ألف مصاب في عموم المحافظة للفترة من عام 2011 ولغاية 2016"، مبيناً أن "المجلس عازم على تقديم أفضل الخدمات الصحية لمرضى السرطان من خلال تشكيل لجان علمية متخصصة لدراسة هذه الإصابات وكيفية وضع البرامج الوقائية من هذا المرض".

وأشار رئيس مجلس ذي قار، إلى أن "جلسة اليوم اتخذت عدة توصيات من شأنها تقديم أفضل الخدمات الصحية لمصابي السرطان، بينها التأكيد على مفاتحة وزارة الصحة والبرلمان ورئاسة الوزراء برفد دائرة صحة المحافظة بالأطباء الاخصائيين، وكذلك إيجاد منافذ جديدة خاصة بفحص الأدوية".

Facebook Comments

Comments are closed.