التحالف العربي في كركوك يعلن تحالف يضم 14 حزبا سياسيا لخوض الانتخابات المحلية

أعلن التحالف العربي في محافظة كركوك، السبت، تشكيل "أكبر" تحالف يضم 14 حزبا سياسيا لخوض انتخابات مجالس المحافظات المقبلة، وذلك بعد ساعات من إعلان الأحزاب الكردية تشكيل تحالف كردستاني لخوض الانتخابات في المناطق المتنازع عليها.

وقال المتحدث باسم التحالف العربي في كركوك حاتم الطائي، في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز /، نسخة منه، أن "رئيس التحالف العربي في كركوك راكان سعيد الجبوري ترأس اجتماعا مهما لممثلي الأحزاب السياسية المنضوية في التحالف العربي في كركوك"، مبيناً أن "المجتمعين ناقشوا موضوع التحالفات الانتخابية في الساحة العربية استعدادا للانتخابات المحلية القادمة واستعدادات المكون العربي لها".

وأكد أعضاء التحالف، بحسب البيان، "تمسكهم بالتحالف العربي في كركوك وبقيادته وضرورة توسيع التحالف وإشراك كل القوى السياسية العربية الرسمية في التحالف تلبية لمطالب جمهور المكون العربي في كركوك بضرورة دخول الجميع في قائمة انتخابية عربية واحدة".

وأضاف البيان، أن "الاجتماع شهد الإعلان عن انضمام ستة أحزاب عربية جديدة إلى التحالف العربي في كركوك ليكون عدد أحزاب التحالف العربي في كركوك أربعة عشر حزبا سياسيا رسميا، ليكون التحالف الانتخابي الأكبر المعلن في محافظة كركوك لحد الآن".

وتابع البيان، أن "الاجتماع شهد استضافة ممثلي أحزاب عربية فاعلة في المحافظة، ودفعها إحساسها العالي بالمسؤولية إلى فتح باب الحوار والنقاش مع التحالف العربي في كركوك وقيادته لمناقشة اشتراكها في قائمة انتخابية واحدة تلبي طموحات الجماهير العربية"، مشيراً الى أن "الحوارات وصلت الى مراحل متقدمة مبنية على تغليب مصلحة المكون العربي ونبذ الخلافات بين الجميع".

وأشار البيان، إلى أن "الأيام القليلة القادمة سوف تشهد التئام جميع أبناء المكون العربي في كركوك في مشروع انتخابي واحد يمثل الجميع".

 

Facebook Comments

Comments are closed.