مجلس الوزراء يختار 11 شخصاً لتقديمهم إلى البرلمان كمرشحين لعضوية مجلس الخدمة الاتحادي

ناقش مجلس الوزراء، الثلاثاء، تشكيل مجلس الخدمة الاتحادي، فيما اختار 11 شخصاً لتقديمهم إلى البرلمان، كمرشحين لشغل عضوية المجلس، من بين 51 اسماً ترشحوا لعضويته.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزارء عادل عبد المهدي، في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إن الأخير ترأس جلسة اعتيادية للمجلس عقدت اليوم"، مبينا أن الجلسة شهدت موافقة "مجلس الوزراء على تعديل الفقرة (5) من قرار مجلس الوزراء (70 لسنة 2019) بشأن بناء وحدات سكنية واطئة الكلفة، وتخويل وزارة الإعمار والاسكان صلاحية تعديل المبلغ الوارد في الفقرة الخامسة من القرار المذكور لتغطية المعالجات الفنية اللازمة".

وأصدر المجلس، "قرارات مهمة أخرى"، بحسب تعبير البيان، كما "ناقش تشكيل مجلس الخدمة الاتحادي واطلع على الاسماء المتقدمة، وتم فرز المستوفين للشروط القانونية الذين تنطبق عليهم الضوابط والبالغ عددهم (51) متقدما"، معلناً عزمه "ترشيح (11) منهم الى مجلس النواب".

ووافق مجلس الوزراء على "تخصيص مبلغ قدره (5) خمسة مليارات دينار الى وزارة الداخلية / قيادة قوات حرس الحدود من تخصيصات احتياطي الطوارئ لسنة 2019 لاكمال المنظومة الامنية المتكاملة شمال الفرات (القائم – منفذ ربيعة )"، فيما صوت بـ"الموافقة على تحديد أجور الخبراء المزمع تعاقدهم مع مصرف الرافدين".

كما وافق المجلس أيضاً، وفق البيان، "على قيام وزارة المالية بصرف مبلغ (3) ثلاثة مليارات دينار الى محافظة كربلاء من مبالغ الطوارئ كتخصيصات تشغيلية لغرض تغطية احتياجات المحافظة في زيارة اربعينية الامام الحسين (عليه السلام)"، فيما أقر توصية المجلس الوزاري للاقتصاد بشأن رسوم حماية المنتج"، إضافة إلى إقراره "توصيات الاجتماع التشاوري (43) بشأن مشاريع القرض الياباني"، مبدياً موافقته "على توصية المجلس الوزاري للاقتصاد بشأن منع استيراد منتج علب الالمنيوم المعدنية".

Facebook Comments

Comments are closed.