صحة البصرة تنفي تسجيل اصابة بالانفلاونزا الوبائية بمريض بنغالي

نفت دائرة صحة البصرة، الاحد، تسجيل اصابة بالانفلاونزا الوبائية بمريض بنغالي الجنسية، لافتة الى ان المريض الذي يرقد مستشفى الصدر التعليمي، لا تظهر عليه اعراض الاصابة بالمرض المذكور.

وقالت الدائرة في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إن "المدير العام الدكتور عباس خلف التميمي اوعز بعد تلقيه الانباء عن استقبال مريض بنغالي الجنسية الى مستشفى الصدر التعليمي لديه اعراض الاصابة بالافلاونزا الوبائية، بتشكيل لجنة تدار من قبل مدير قسم الصحة العامة الدكتور زياد طارق ومدير قسم العمليات ومن قسم التفتيش لمتابعة الحالة المرضية حيث قام الفريق باجراء اللازم".

ونفى التميمي، بحسب البيان، "اصابة المريض بمرض الانفلاونزا الوبائية كما ذكرت بعض وسائل التواصل الاجتماعي"، مشيرا الى انه "تم اجراء الفحوصات اللازمة للمريض ومنحه العلاجات".

وبين ان "الاعراض التي لديه لاتوحي الى انه مصاب بالانفلاونزا الوبائية الا ان من الاجراءات الاحترازية المعترف بها علميا عزل المريض احترازيا وتلقي العلاج اللازم لتلافي مضاعفات نوبات الصرع المتكررة التي ادت الى احداث عجز في الرئة لدية، علما انه مازال يرقد في العناية المركزة في مستشفى الصدر التعليمي".

وكان مصدر في مديرية صحة البصرة، أفاد الأحد، 20 تشرين الأول، 2019، باحتجاز عامل بنغالي يشتبه بإصابته بـ ’’إنفلونزا الطيور’’ في مستشفى وسط المحافظة.

Facebook Comments

Comments are closed.