وزير التخطيط يتسلم مطالب متظاهري ذي قار

اعلن وزير التخطيط نوري صباح الدليمي الذي وصل، اليوم الاثنين، إلى محافظة ذي قار بتكليف من رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، تسلمه مطالب المتظاهرين، فيما شدد أن على الحكومة الاستجابة لها وتنفيذها.

وقال الدليمي في بيان صدر عن مكتبه، وتلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه، ان زيارته إلى محافظة ذي قار، جاءت بتكليف من رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، للقاء ممثلي المتظاهرين واستلام مطالبهم، بهدف تنفيذها وفقا لحزم الإصلاحات التي أعلن عنها مجلس الوزراء ، مشددا ان المطالب تمثل حقوقا أساسية للمواطنين، يحب على الحكومة سواء كانت المحلية أو الاتحادية، الاستجابة لها وتنفيذها، لانها تعد من اساسيات المهام التي تضطلع بتتفيذها.

وقد التقى وزير التخطيط خلال زيارته لمحافظة ذي قار ، ممثلي المتظاهرين وشيوخ العشائر ووجهاء المجتمع والناشطين المدنيين ومختلف الشرائح الاجتماعية ، بحضور عدد من نواب المحافظة والمحافظ ورئيس وأعضاء مجلس المحافظة وقائد عمليات الرافدين ، والقادة الأمنيين .

واستمع الدليمي إلى مطالب المتظاهرين وتسلمها منهم ، مؤكدا لهم ، ان هذه المطالب ، ستكون محط اهتمام وعناية من قبل الحكومة ، والعمل على الاستجابة لها وتنفيذها ، بموجب برنامج زمني يضمن إنجازها وفق الإمكانات المتاحة .

وتضمنت المطالب التي قدمها المتظاهرون المطالبة بحل أزمة السكن وتوفير فرص العمل وتحسين الخدمات ومحاربة الفساد والكشف عن المتسببين في استشهاد عدد من المتظاهرين وأفراد القوات الأمنية وتقديمهم للعدالة في اسرع وقت ، فضلا عن مطالبتهم بتحسين الواقع المعيشي وشمول جميع من هم دون خط الفقر بالحماية الاجتماعية .

من جانبه شدد الدليمي ، ان التظاهرات تمثل طريقا سليما لمعالجة الكثير من المشاكل المتجذرة ، لافتا إلى ان الوزارة وضعت أولويات أساسية لمعالجة الأوضاع في المحافظة ، من خلال التركيز على قطاعات التعليم والصحة والخدمات ، وتفعيل القطاع الخاص بضمانات حقيقية ، مبينا ان اكثر من ٢٠٠ مدرسة سيتم البدء بتنفيذها في محافظة ذي قار ، لتحسين قطاع التعليم وتوفير المزيد من فرص العمل ، واستئناف العمل في عدد من المشاريع في قطاعي الصحة والخدمات ، والعمل على إلزام الشركات النفطية بتشغيل ما لا يقل عن ٥٠٪؜ من ابناء المحافظة .

Facebook Comments

Comments are closed.