اعداد آلية جديدة لشمول شريحة واسعة براتب المعين المتفرغ

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الثلاثاء، أنها تبحث اعداد آلية للشمول الجديد للمعين المتفرغ من اجل توسيع دائرة شمول مستحقي رواتب هذه الشريحة.
وقال مدير هيئة ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة بالوزارة عصام عبد اللطيف التميمي في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية، إن وزارته “تعمل على اعداد آلية للشمول الجديد بقانون ذوي الاعاقة رقم 38 لسنة 2013 والتسهيلات المقدمة الى شريحة المعاقين”.
وأضاف التميمي، أن “الوزارة تعمل من خلال هذه الآلية على تبسيط الاجراءات المقدمة من الهيئة لذوي الاعاقة وسبل تمكين هذه الشريحة لتكون نافعة في المجتمع، منوها بأن الهيئة اعدت الاجراءات الاستباقية الفنية والادارية والمالية الخاصة بالدفعة الاولى للمشمولين الجدد ببغداد والمحافظات التي اطلقتها منتصف الشهر الحالي، وتم توزيع رواتبهم الخاصة عن طريق (الماستر كارد) ممن انجزت تقاريرهم الطبية خلال النصف الاول من العام الحالي.
ودعا التميمي “المستفيدين من راتب المعين المتفرغ ببغداد والمحافظات من حاملي بطاقة مصرف الرشيد الذين لم يتمكنوا من تسلم مستحقاتهم، لمراجعة قسم تكنولوجيا المعلومات بمقر الهيئة ببغداد بالنسبة للمستفيدين في العاصمة، بينما ستكون مراجعة مستفيدي المحافظات لاقسام الهيئة كلا حسب محافظته”.

Facebook Comments

Comments are closed.