نائب يعد البرلمان السبب الرئيس لاستشراء الفساد ويدعو الى حله

دعا عضو مجلس النواب علي الصجري، اليوم الاربعاء، الى الى المجلس عادا اياه "سببا رئيسيا لاستشراء الفساد"، مطالبا بمحاكمة الفاسدين وتشكيل حكومة إنقاذ وطني بصلاحيات تشريعية من خارج السياسين الحاليين.

وقال الصجري في بيان، تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) ، نسخة منه، إنه يدعو الى حل البرلمان لما تسبب بتفشي ظاهرة الفساد وسيطرة الكتل الحزبية التي تعمل على إدارة الحكومة وملئ قراراتها ومصالحها الفئوية والشخصية على حساب ابناء الشعب، مشددا على الدعوة لكتابة دستور بروحٍ عراقية وطنية والانتصار للدم العراقي الذي سال في ساحات التظاهر المقدسة.

وطالب الصجري، يتغيير النظام من برلماني الى رئاسي، مؤكدا على أن يكون دور البرلمان القادم رقابي لا تعسفي ولا سارق لخيرات البلاد وتحقيق مصالح كتله الحزبية .

ودعا الصجري كل عراقي غيور على شعبه ووطنه الى ان يرفض سياسة الحزب الواحد والكتلة المسيطرة على مقدرات الشعب، مطالبا المتظاهرين السلميين الى رفع اصواتهم بقوة والمطالبة بحل البرلمان واجراء انتخابات رئاسية وتفعيل الدور الرقابي ومحاسبة الفاسدين.

كما أكد ان احد أسباب تعطيل عمل البرلماني هو فرض قرارات وسيطرة روؤساء الكتل على اغلبهم وهذا ما نرفضهً جملةً وتفصيلا . وشدد عضو مجلس النواب على ضرورة ان تحافظ الأجهزة الامنية على ارواح المتظاهرين ، لان المتظاهرين مطالبهم شرعية وواجب تنفيذها وهي حق يقف ورائه جيلٌ شبابي غيور.

Facebook Comments

Comments are closed.