افتتاح معرض "البصرة في صور" بإسطنبول

افتتح بمدينة إسطنبول التركية اليوم الاربعاء، معرض "البصرة في صور " للمصور الصحفي عصام السوداني تناول صور متنوعة عن واقع مدينة البصرة التراثية والاقتصادية مع تنوعها المجتمعي.

وقال السوداني، ان معرض الصور الذي يعد المعرض الرابع له ويقام سنويا على هامش مؤتمر البصرة للمشاريع العملاقة للنفط والغاز  وضمن لقطاته الواقعية المعبرة عن واقع المدينة في تكوينها المجتمعي والحضاري بالإضافة الى تنوعها الاقتصادي.

وأعرب السوداني عن أمله في أن يستفيد زوار معرضه الى أقصى حد ممكن من تلك الصور التي تروي في تكوينها الصوري قصصا عديدة، وللفت الانظار الى البصرة التي تعتبر قلب العالم وشريان العراق الاقتصادي حسب تعبيره.

من جهته اشار ممثل الحكومة المحلية قائممقام الزبير  عباس ماهر ان اقامة تلك المؤتمرات هي رسالة وصورة واضحة لمدينة البصرة المعطاءة والتي تتنوع بكافة صور الحياة وواقع المدينة في كافة المجالات.

فيما اشاد مدير هيأة المشاريع النفطية محمود عباس ان مايميز المؤتمرات التي تعقد خارج البلاد هي المعارض الفنية التي تنقل الصورة الحقيقية لمدينة البصرة بعيون عدسة المصور عصام الذي وصفه بالعصامي في مبادراته الفردية وتسويق واقع مدينته لتكون في عيون الدول الاخرى

Facebook Comments

Comments are closed.