النجف الاشرف تبدأ بتطبيق خطة زيارة استشهاد النبي (ص)

اعلنت محافظة النجف، الخميس، البدء بتطبيق خطة زيارة استشهاد الرسول (ص)، فيما دعت المتظاهرين لعدم التوجه للمدينة القديمة بالمحافظة.

وقال محافظ النجف لؤي الياسري في مؤتمر صحافي عقده مع قيادة عمليات الفرات الأوسط ومعاون قائد الشرطة بشأن الخطة الأمنية للاستشهاد الرسول (ص) وحماية التظاهرات، ان "محافظة النجف الاشرف اكملت استعادتها لاستقبال ملايين الزائرين من كل أنحاء العالم لإحياء ذكرى وفاة الرسول محمد (ص) وتوفير الخدمات الأمنية والخدمية لهم".
بشأن تظاهرات الغد، اكد الياسري انه "سيتم حماية التظاهرات التي ستنطلق يوم غد الجمعة وتأمين حماية المتظاهرين"، مشيرا الى "اننا وجهنا بالتعامل الودي والحسن مع المتظاهرين وتقديم باقات الورد ووجهناهم بأعلى غايات ضبط النفس".
ودعا الياسري "الضباط والمنتسبين الى تحمل اي استفزاز يحدث من البعض لأنهم اخوتنا وابناءنا وعلينا أن نقف معهم في مطالبهم المشروعة "، موضحا "اننا شكلنا لجنة عليا لاستلام طلبات المتظاهرين والاستماع لهم مكونة من قائد شرطة النجف ومدير التخطيط ومدير قسم الإعلام والاتصال الحكومي".
وطالب الياسري "المتظاهرين بعدم التوجه للمدينة القديمة لأن فيها فقط مرقد الإمام علي عليه السلام والمرجعية الدينية والزائرين"، موضحا "اننا نمتلك معلومات بأن هناك غايات ووجود طرف ثالث يحاول أن يحرف التظاهرات عن سلميتها، الا ان هناك تعاون كبير وتنسيق وتطمينات وصلتنا من قبل المتظاهرين والناشطين بالحفاظ على سلمية التظاهرات ."
وأوضح أن "النجف الاشرف مقبلة على زيارة مهمة جدا وهناك دخول للزائرين الى المحافظة من ثلاثة محاور مع محافظات الديوانية وبابل وكربلاء المقدسة"، معربا عن امله ان "نقدم الخدمات كافة ونعمل على إنجاح الزيارة المليونية من خلال تعاون الأجهزة الأمنية والمواطنين والمؤسسات الخدمية".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة