النائب طه الدفاعي يستقيل من البرلمان

أعلن النائب عن كتلة النصر طه الدفاعي، اليوم الأحد، استقالته من عضوية مجلس النواب، بسبب الاحتجاجات الشعبية في عموم البلاد.

وقال الدفاعي، في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، "في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها بلدنا العزيز والتحول الكبير الذي عبر عنه شعبنا العراقي الأبي في خروجه لتظاهرات في اغلب المحافظات في الأيام الماضية ولا زال مستمر صامدا وقدم الدماء والتضحيات في جميع  ساحات التظاهر في كل المحافظات معبرا عن سخطه وعدم رضاه عن العملية السياسية وعلى الأحزاب التي حكمت البلد منذ 16 عاما وفشلت فشلا ذريعا في ادارته وبناءه وتطوره وبدل ان تبني الأنسان العراقي المظلوم وتوفر له سبل العيش الرغيد وتحمي سيادته وهيبته تنافست على تقاسم المناصب والمغانم".

وأضاف الدفاعي، "نحن كنواب مستقلين انتخبنا من قبل جماهيرنا حاولنا ان نقدم شيئا لشعبنا وأهلنا لكننا نعترف باننا فشلنا في إصلاح الواقع المتدهور بسبب إمكانياتنا وقدراتنا اقل بكثير من امكانيات وقدرات أحزاب السلطة والأحزاب المتنفذة، لذلك ما أمامنا الا نصارح شعبنا ونعتذر له وكنا نطمح ان نخدم شعبنا ونقدّم له ما نستطيع من خدمات وحقوق فرضها علينا الدستور لكن وقفنا عاجزين امام واقع مرير عشناه كتجربة سياسية فاشلة بنيت على اساس خاطئ وبناء طائفي وقومي ومحاصصاتي".

وتابع الدفاعي، "ما أمامنا الا ان نقف مع شعبنا المتظاهر بحقوق الشرعية لإصلاح العملية السياسة برمتها وإيجاد حلول تنقذ البلد من الانهيار والتدهور وانقاذ ما بالامكان انقاذه وحقن دماء شعبنا والحفاظ على وحدة العراق وشعبه".

واستطرد الدفاعي، "لذلك أعلن امام الشعب العراقي العظيم استقالتي من مجلس النواب فداء لدماء شهداء التظاهرات وللذين قدموا أنفسهم قربانا للعراق من اجل تحريره من دنس الاٍرهاب وداعش وسنرفع العلم العراقي ونقف مع شعبنا ونقدّم ما نستطيع تقديمه الى ان تظهر شمس الحرية على بلدنا العزيز".

واعلن النائبان عن تحالف سائرون رائد فهمي وهيفاء الأمين في وقت سابق من، اليوم الاحد، استقالتهما من مجلس النواب احتجاجاً على "القمع الوحشي" الذي تعرض له المتظاهرون في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد وبقية المحافظات.

Facebook Comments

Comments are closed.