القضاء يرد على العبادي : دفاعك عن وزرائك السابقين يؤكد الشكوك بانك كنت شريكهم

اتهم مجلس القضاء الأعلى، اليوم الاثنين، رئيس مجلس الوزراء السابق حيدر العبادي بـ"مشاركة وزراء حكومته الفاسدين في جرائمهم، واستغلال منصبه سابقاً لأغراض خاصة".

وقال المتحدث باسم المجلس، القاضي عبد الستار البيرقدار، في بيان، تلقت وكالة العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إن "المركز الإعلامي (لمجلس القضاء الأعلى) اطلع على ما نشره رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي بخصوص دعوة  رئاسة مجلس القضاء إلى الحفاظ على استقلال القضاء"، مضيفا: "نود ان نطمئنه وغيره ان القضاء كان ولا يزال وسيبقى مستقلا ولن ينحاز لطرف ضد اخر وان انحيازه إلى جانب تطبيق القانون فقط لان القانون فوق الجميع".

وخاطب البيرقدار، حيدر العبادي قائلا: "أنت اول من يعلم ان القضاء لا يستجيب لرغبات السلطة التنفيذية، بدليل كان يرفض طلباتك أنت ومدير مكتبك عندما كنتم تحاولون استغلال منصبكم لأغراضكم الخاصة وينبهك إلى مراعاة استخدام المصطلحات التي تضعف الثقة بالقضاء لانها لم ولن تحقق أحلامك الوهمية بالعودة للمنصب الزائل إلى الأبد".

وتابع المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى حديثه الموجه إلى إلعبادي: "ان دفاعك عن وزرائك السابقين بسبب استقدامهم من قبل القضاء عن جرائم الفساد يوكد الشكوك بانك كنت شريك لهم في جرائمهم".

Facebook Comments

Comments are closed.