مكتب عبد المهدي يرد على دعوة الصدر بشأن اجراء انتخابات مبكرة وبرعاية اممية

علق مكتب رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، اليوم الاثنين ، على دعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بشأن اعلان حل البرلمان، واجراء انتخابات مبكرة وباشراف اممي ،  فيما تحدث عن جملة القرارات الصادرة عن مجلس النواب اليوم.

وقال عضو المكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء، سعد الحديثي، في بيان اطلعت عليه وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ان" مجلس الوزراء بالفعل انهى التصويت على الأسماء المرشحة لمجلس الخدمة الاتحادي بعد ان تم استعراض السير الذاتية والخلفية الإدارية والمهنية للمرشحين وارسلت الى مجلس النواب وصوت عليهم اليوم".
وأضاف ان" المجلس الاتحادي جداً ضروري لتعيين وتحليل جميع متعلقات وضوابط كل وظيفة عابرة في البلد، وهو منفذ مهم لغلق كثير من مسار الفساد في القطاع الوظيفي، وهو سيتولى جميع قضايا الوظيفة الى العمل والاختيار المتعينين عبر ضوابط معنية يشرف عليها بشكل مباشر ويكون دور الوزارات ثانوي".
وتابع الحديثي" معظم الأسماء التي صوتت عليها من حملة شهادات عليا واختصاصات تتناسب مع فعل الإدارة والاقتصاد والطب والزراعة والهندسة واختصاصات أخرى، والمعيار الاساسي التي اختيرت بها الأسماء هي الاختصاص والكفاءة والسير الذاتية والامكانات وبعدها يأتي مراعاة ان الشعب يريد ممثلا حاضراً"، مؤكداً ان" الترشيحات لم تتم عبر بوابات الكتل السياسية وانما عبر قناة مباشرة لكل من يرغب بالترشيح والتقدم لهذه الوظيفة".
وصوت مجلس النواب في جلسة، اليوم الاثنين، على رئيس مجلس الخدمة الاتحادي ونائبه وأعضائه، وهم كل من: (محمود محمد التميمي) رئيساً لمجلس الخدمة و(لمياء الخالدي) نائباً للرئيس.

Facebook Comments

Comments are closed.