القوات الأمنية تعيد فتح عدد من الطرقات المقفلة في مختلف المناطق اللبنانية

يعمل الجيش اللبناني، منذ صباح اليوم الخميس، على إعادة فتح الطرقات، التي عادت التحركات إليها بشكل مفاجئ مساء أمس، لا سيما في بيروت ومحيطها والمتن وكسروان.

وتزامنت عودة المحتجين إلى قطع الطرقات، مع تحرك لمناصري "تيار المستقبل" بزعامة رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري، في معظم المناطق، حيث قطعوا بشكل مفاجئ طرقات رئيسية عدة في البقاعين الأوسط والغربي وفي طرابلس والمنية والعبدة والساحل الجنوبي.

أما في العاصمة، فجابت الدراجات النارية أكثر من منطقة، دعما للحريري، ورفضا للأصوات التي تدعو إلى عدم تسميته مجددا لرئاسة الحكومة.

في غضون ذلك، نفى الجيش اللبناني في بيان إعلان حالة الطوارئ وحظر التجول في المناطق اللبنانية، داعيا المواطنين إلى عدم الانجرار وراء الشائعات.

سياسيا، قالت مصادر لصحيفة "الجمهورية" إن "المعركة السياسية في لبنان، يبدو أنها تتجه نحو "كباش سياسي" أخطر مما شهدته الأيام الماضية"، في وقت أكد رئيس الجمهورية ميشال عون أنه "ستكون للبنان حكومة نظيفة"، مشيرا إلى أن "الحراك الذي حصل فتح الباب أمام الإصلاح الكبير"، وأضاف: "إذا ما برزت عوائق أمامنا، فالشعب يعود من جديد إلى الساحات".

ومن المرتقب أن يوجه عون كلمة إلى اللبنانيين، عند الثامنة مساء بتوقيت بيروت، في ذكرى بمرور ثلاثة أعوام على انتخابه رئيسا، يتطرق فيها إلى التطورات الراهنة.

وفي سياق مرتبط، نقلت صحيفة "الأخبار" عن مصادر مطلعة قولها إن عون سيتمهل في الدعوة إلى الاستشارات النيابية الملزمة، ريثما تتضح مآلات التأليف، على قاعدة "الاتفاق على التأليف، أو معالمه، قبل التكليف"، علما أن هذه المصادر توقعت أن يدعو عون إلى الاستشارات بين نهاية هذا الأسبوع.

Facebook Comments

Comments are closed.